الارشيف / حظك اليوم / الجميلة

أطعمة يجب تجنبها خلال شهر 2023 وفقاً لبرجك

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

هل تساءلت يوماً لماذا تجعلك بعض الأطعمة التي تتناولها تشعر بعدم الارتياح، بينما تجعلك أطعمة أخرى تشعر بالسعادة وتجعلك ممتلئاً أيضاً لفترة أطول؟ حسناً، الإجابة تكمن في برجك الذي قد ينظم آلية جسمك وجهازك الهضمي أيضاً. وفقاً لخبراء الفلك، من الجيد دائماً تناول الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على تجنب بعض المشاكل الصحية أو تفاقم المشاكل الموجودة. في الآتي، تُطلعك "الجميلة" على الأطعمة التي يجب تجنبها أو تناولها في حسب برجك.

ما يجب أن تتجنبه أو تتناوله في رمضان 2023 بناءً على برجك

الصورة من Freepik

أنت تحب المغامرة ونشيط بطبيعتك، لذا يجب عليك تجنب القهوة مع الأطعمة الغنية بالتوابل لتجنب حرقة المعدة والتهاب الجلد. يمكنك الإكثار من تناول الخيار فهو يحتوي على فيتامينات ومعادن أساسية ستبقيك نشيطاً طوال ساعات الصيام. كما ينظم حركة الأمعاء، وقد يهمك النظام الغذائي الذي تحتاج إلى اتباعه بناءً على برجك في رمضان 2023.

  • برج الثور

يجب عليك تجنب الكربوهيدرات الثقيلة والحفاظ على تناول الشوكولاتة باعتدال من أجل غد أكثر صحة. من المهم تناول الفاكهة الغنية بالمحتوى المائي، فهي لا تحافظ على رطوبتك فحسب خلال ساعات الصيام، بل تحسن صحة القلب.

  • برج الجوزاء

القهوة والأطعمة المخمرة ليست جيدة بالنسبة لك. أيضاً، يجب عليك تجنب الإفراط في تناول الملح الذي يؤدي إلى التعرق وزيادة الجفاف في صيام رمضان. في حين أنّ الفواكه الطازجة جيدة، إلا أنّ العصائر المحملة بالمحتوى المائي تمنحك طاقة فورية للبقاء نشيطاً. من البرتقال والتفاح إلى الخوخ، يمكنك تناول أي عصائر طازجة.

الصورة من Freepik

  • برج السرطان

أسوأ الأطعمة بالنسبة لك هي الأطعمة الغنية بالتوابل مثل الفلفل الحار. أيضاً، يجب عليك الابتعاد عن الأطعمة الزيتية والملح المفرط والسكر المكرر. يمكنك إضافة الحليب إلى نظامك الغذائي الرمضاني. إنه لا يعمل فقط كمعالج للماء، ولكنه يعطي أيضاً كمية جيدة من محتوى الكالسيوم للجسم للبقاء بصحة جيدة خلال أيام الصيام.

  • برج الأسد

أنت من مواليد 4 أبراج لديها إرادة قوية لمقاومة الجوع والعطش في رمضان 2023، مع ذلك يجب عليك تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل ومنتجات الألبان التي يصعب هضمها. ينصح بتناول ماء جوز الهند. فهو يحافظ على رطوبتك خلال ساعات الصيام.

  • برج العذراء

منتجات الألبان والشوكولاتة غنية وثقيلة وقد لا تكون مفيدة لجهازك الهضمي. تأكد من تناول الأطعمة الغنية بالمياه أثناء الإفطار والسحور وجرب تناول الفواكه والخضروات الغنية بالسوائل مثل التفاح والبطيخ والخيار والتوت والطماطم والسبانخ مما سيساعد في مستويات طاقتك خلال ساعات الصيام.

الصورة من Freepik

  • برج الميزان

لديك بنية بدنية صحية، ولكن قد يكون لديك ضعف في الكلى وبالتالي فإن المشروبات الغازية والسكر المكرر ليست جيدة لك. يُعد الزبادي مفيداً لك أيضاً أثناء الصيام، حيث يحتوي على كمية وافرة من البروتين والكالسيوم. وفقاً للخبراء، يعتبر الزبادي مع التوت الطازج مزيجاً جيداً للبقاء رطباً وحيوياً. 

  • برج العقرب

اللحوم الحمراء ليست مفيدة لصحتك ولجهازك الهضمي أيضاً. حاول أيضاً تجنب الأطعمة الزيتية والخميرة قدر الإمكان. كما يجب تقليل الأطعمة السكرية إلى الحد الأدنى، لأنها يمكن أن تؤدي إلى شعورك بالعطش الشديد في اليوم التالي، بينما تناول الحبوب الكاملة والفواكه المجففة والأطعمة الغنية بالألياف.

  • برج القوس

غالباً ما تكون أحد علامات الأبراج المعرضة للوزن الزائد في شهر رمضان 2023، لذا يجب الابتعاد عن الشوكولاتة والصلصات والسكر، ومحاولة تجنب الأطعمة مثل العسل والموز ودقيق الشوفان. تمنحك الفواكه الجافة والمكسرات طاقة هائلة يمكن لجسمك الاستفادة منها في وقت لاحق من اليوم، كما أن التمر يمنحك الفورية التي يحتاجها جسمك. لذا، تأكد من تضمينها في نظامك الغذائي في شهر رمضان حتى يكتسب جسمك التغذية وليس السعرات الحرارية فقط.

الصورة من Freepik

  • برج الجدي

تحتاج ا إلى الكثير من الأطعمة الغنية بالكالسيوم، وينبغي تجنب ارتفاع الصوديوم والشوكولاتة والبقوليات. يمكنك تناول مشروب قمر الدين فهو مصدر جيد للطاقة والترطيب، وكلها ضرورية بعد يوم من الصيام. كما يساعد على الهضم وتنظيم التمثيل الغذائي بالإضافة إلى احتوائه على خصائص صحية مثل الفيتامينات والمعادن.

  • برج الدلو

أنت مزاجي تماماً، وبالتالي يجب تجنب الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى تدهور حالتك المزاجية مثل الخبز والصودا. أيضاً، يجب عليك تجنب الأطعمة التي تضيف ضغطاً إضافياً على القلب، على سبيل المثال، الملح الزائد والدهون والسكر. اشرب الماء والعصائر والحليب وما إلى ذلك. من الأفضل شرب السوائل قبل الوجبات أو بعد 30 دقيقة من وجباتك بدلاً من تناولها بين الوجبات لأنها تعيق عملية الهضم.

  • برج الحوت

تنجذب تماماً إلى الأطعمة الحارة وقد تتناولها بلا حدود، وبالتالي يجب تجنبها وكذلك تجنب الأطعمة الزيتية والخميرة والمالحة. اللبن المخفوق بجميع أنواعه ونكهاته سيعزز قدرتك وستكون التونة ولحوم الماعز مفيدة لك. ما رأيك في الاطلاع على طبق الباستا المفضل لكل برج في رمضان 2023.

المصدر: lifestyleasia

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجميلة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجميلة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا