الارشيف / عرب وعالم / دوت الخليج

القاهرة الإخبارية.. بوتين: نتعاون مع للريادة فى الذكاء الاصطناعى

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

371b29b39b.jpg

- نرمين السيد - قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن التبادل التجارى بين موسكو وبكين وصل فى عام 2022 لـ185 مليار دولار، ومن المنتظر أن يصل فى عام 2023 لـ200 مليار دولار، مشيرًا إلى أنه يجب تعزيز دور الحكومات وأجندة العمل على جميع المجالات، لتطوير المهام بين روسيا والصين.

وحسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" أضاف بوتين خلال كلمته، أن التبادل التجارى بين روسيا والصين سيصل خلال عام واحد بأكثر من 30%.

وأوضح أن هناك 80 نوعًا من المشاريع بين موسكو وبكين، ستصل استثماراتها لـ165 مليار دولار، خاصة أن روسيا هى المورد الاستراتيجى للطاقة إلى ، مثل النفط والغاز والفحم والطاقة الكهربائية ومجال النووية.

وأشار إلى أن الأعمال الروسية قادرة على أن تلبى الطلب الصينى المتزايد فى مجال الطاقة، وأن توريد الغاز بين البلدين قد يصل فى عام 2030 لـ98 مليار متر مكعب بالإضافة إلى 100 مليون طن من الغاز المسال.

وذكر أن هناك تعاونًا بين روسيا والصين، فى مجالات بناء الطيران المدنى والسفن وصناعة السيارات، وأن المنتجات الزراعية بين البلدين، زادت بنسبة 41.4% ووصلت قيمتها لـ7 مليارات دولار.

وأكد أن التعاون الاستراتيجى مع الصين يُدخِل العلاقات فى حقبة جديدة، ولدينا مجالات جديدة للتعاون مع الصين.

واختتم أن المحادثات مع الرئيس الصينى أسفرت عن وثيقتين مهمتين فى التعاون، وأن روسيا والصين يمكن لهما أن تكونا دولتين رائدتين فى صناعة الذكاء الاصطناعى، والصين شريك أساسى فى استثمارات الشرق الأوسط.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر القاهرة الإخبارية.. بوتين: نتعاون مع الصين للريادة فى الذكاء الاصطناعى على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا