الارشيف / عرب وعالم / الطريق

أفغانستان يقتل 8 ويصيب 150الأمس الثلاثاء، 21 مارس 2023 10:53 مـ

تسبب الزلزال الذي ضرب أفغانستان وباكستان، مساء الثلاثاء، بقوة بلغت 6.5 درجة على مقياس ريختر في مقتل 8 أشخاص على الأقل، وإصابة أكثر من 150 آخرين، في حصيلة أولية.

شعر بالزلزال القوي سكان مدن مجاورة مثل الهند وطاجكستان.

مركز الزلزال، الذي وقع الساعة 9:17 مساء بالتوقيت المحلي يوم الثلاثاء، كان في منطقة هندو كوش بأفغانستان، على مقربة من الحدود مع باكستان وطاجيكستان.

أفغانستان

وقدرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قوته بـ 6.5 درجة، في حين قدّر المركز الوطني الهندي لعلم الزلازل الرقم بـ 6.6، وقدر المركز الوطني الباكستاني للرصد الزلزالي الرقم بـ 6.8 درجة.

وقع الزلزال على بعد حوالي 188 كيلومترًا تحت السطح، وهو عميق إلى حد ما ويحد من احتمالية حدوث أضرار وإصابات.

تم الإبلاغ عن اهتزاز خفيف إلى معتدل في جميع أنحاء المنطقة، في مناطق بعيدة مثل كابول وإسلام أباد وبيشاور وفيصل أباد وروالبندي ونيودلهي. ووردت أنباء عن اهتزاز في أجزاء من أوزبكستان وطاجيكستان ونيبال.

وقال المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل إن 285 مليون شخص ربما شعروا بزلزال الثلاثاء، في محيط منطقة تزيد عن ألف كيلومتر.

وقالت وزارة الحد من الكوارث الأفغانية لوكالة رويترز إن شخصين على الأقل قتلا في ولاية لغمان. في باكستان المجاورة، قُتل ستة أشخاص على الأقل، من بينهم فتاة تبلغ من العمر 13 عامًا، لقيت حتفها عندما انهار جدار في منزلها، وأصيب ما لا يقل عن 150 آخرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا