الارشيف / عرب وعالم / الطريق

إقالة الدفاع الإسرائيلي من منصبهالأمس الأحد، 26 مارس 2023 08:28 مـ

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أقال الدفاع يوآف غالانت، وذلك على خليفة رفضه للتعديلات القضائية التي أثارت غضبا كبيرا بين المستوطنين.

ووفق روسيا اليوم، توقعت وسائل الإعلام الإسرائيلية إقالة وزير دفاع الاحتلال، خصوصا بعد أن طالب بوقف حملة الإصلاح القضائي.

ويتوقع أن يحل مكان الوزير المعزول، وزير الزراعة آفي ديختر، رئيس الشاباك الأسبق، الذي قال في تصريحات متلفزة إنه سيصوت لمصلحة التعديلات القضائية، على الرغْم تداول له يقول إنه ضدها في وقت سابق.

ويعتبر غالانت أول مسؤول من داخل حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة، يعرض خطتها لمشروع إصلاح القضاء، حيث تعالت أصوات الاحتجاجات في تل أبيب ووصل لمقر إقامة رئيس الحكومة اعترضا على تلك الخطوة.

ولفت إلى أن تحركات الحكومة الأخيرة خطر على أمن إسرائيل، مشيرا إلى أن الانقسامات في البلاد تصل إلى الجيش، الأجهزة الأمنية، مردفا: "لن أكون شريكا في هذه الخطة أبدا".

وبين أن تلك التظاهرات أدت إلى رفض الالتحاق بالخدمة العسكرية، في الوقت الذي تطور فيه إيران أسلحة نووية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا