الارشيف / عرب وعالم / الطريق

جنان بو شهري.. برلمانية وحيدة تفوز في انتخابات الكويتاليوم الأربعاء، 7 يونيو 2023 01:31 مـ

فازت مرشحة واحدة فقط من بين 13 بمقعد في الانتخابات البرلمانية بالكويت، والتي فاز فيها 10 نواب جدد في مجلس الأمة، الذي هيمنت عليه المعارضة.

حصلت جنان بوشهري، الوزيرة السابقة والتي كانت واحدة من امرأتين تم انتخابهما في الانتخابات البرلمانية الملغاة في سبتمبر، على 5048 صوتًا واحتلت المركز السادس من بين 10 مرشحين ناجحين في الدائرة الثالثة بالكويت.

وانتخب ما يقرب من ثلاثة أرباع الفائزين في انتخابات سبتمبر مرة أخرى في تصويت يوم الثلاثاء بينما تمكن 10 مرشحين جدد، معظمهم من الشباب، من التغلب على النواب الحاليين، وفاز 29 نائبا من المعارضة بمقاعد البرلمان البالغة 50 مقعدًا.

وأدلى حوالي 50 في المائة فقط من الناخبين بأصواتهم حتى الساعة 8 مساءً.

وفي شهر مارس الماضي، ألغت المحكمة الدستورية نتائج انتخابات العام الماضي وأعادت البرلمان السابق المنتخب في عام 2020.

ودعا الأمير إلى انتخابات جديدة الشهر الماضي بعد حل برلمان 2020 الذي أعيد تشكيله بسبب المأزق السياسي المستمر.

وشكرت جنان بوشهري الناخبين على إعادة انتخابها، وقالت "أتوجه إلى الدائرة الثالثة، النساء والرجال، بامتنان لا حدود له ولا حصر له على ثقتكم التي منحتوني إياها للمرة الثانية على التوالي.. -لأجل- حماية الوطن وأمواله، ودعم الإصلاحات السياسية والاقتصادية حتى نتمكن من النهوض بالبلد من أجل مستقبلها، ومن أجل حـاضركم ومستقبل أجيالكم ".

كانت بوشهري، التي شغلت منصب وزيرة شؤون الخدمات والإسكان والأشغال العامة قبل فترة وجودها في البرلمان، واحدة من عدة نواب قدموا طلبات لاستجواب وزراء الحكومة.

كما فاز رئيسا البرلمان السابقان مرزوق الغانم وأحمد السعدون في دائرتهم الانتخابية ومن المتوقع أن يتنافسا على المنصب.

مخاوف من تفشي الأمراض في الخـرطوم مع اقتراب موسم الأمطار

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا