الارشيف / أزياء / سيدتى

علامات تؤكد وجود تناغم بين شخصين

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

الأرواح جنود مجندة تتعانق فتلتقي فتقترن فتسعد، وتجاذب الأرواح أمر لا إرادي، وهو من أسمى وأرقى العلاقات الإنسانية، وتآلف الأرواح حين التلاقي كأرض جفاء انتظرت الماء فارتوت، والتناغم ضروري من أجل أن تنمو العلاقة وتتطور، ففي بعض الأحيان نلتقي بشخص ما نشعر بالتواصل العميق معه وكأننا تلاقينا منذ زمن بعيد، وكما قال عباس محمود العقاد "نحن لا نحبّ حين نختار.. ولا نختار حين نحب.. إنّنا مع القضاء والقدر حين نولد، وحين نحبّ، وحين نموت". "سيدتي. نت" التقى باستشاري العلاقات الأسرية والإنسانية د. وفاء الأنصاري؛ لتخبرك عن علامات تؤكد وجود تناغم بين شخصين.
تقول د. وفاء لـ"سيدتي. نت": قد يحدث تلاقٍ وارتباط إنساني بين روحين دون سابق إنذار، فقد تعجب روحك بروح إنسان آخر تحس بمشاعر لا تعرف لها تفسيراً. وهذا ما يسمى بالالتقاء الروحي، وكم من أرواح التقت واتفقت واشتاقت، وقد يجمعها تجانس عجيب فتساق لبعضها البعض كما تساق إلينا الأرزاق .

- إشارات وجود كيمياء بين شخصين

تؤكد د.وفاء أن مصطلح كيمياء التجاذب هو مصطلح علمي شائع ومعروف وله كثير من العلامات والدلالات التي تُشعرك بتقاربك مع شخص ما دون غيره، واللافت أن هذه العلامات أو الدلالات لا تكون سرية بل تكون بالعلن ويلاحظها الجميع، مما يدفع الأصدقاء والمقربين إلى السؤال عن طبيعة العلاقة التي تجمع بينك وبين شخص آخر، والذي يفاجئك فيجعلك تنكر أمر هذه العلاقة بالبداية..

• الانجذاب المتبادل

الشعور بالارتياح بين شخصين (المصدر: pexels)


وهو الشعور بالتناغم بين شخصين لبعضهما البعض، ومن الصعب تزييف أو ادعاء وجود انجذاب متبادل، فهو إما موجوداً وإما غير موجود، فالخطوة الأولى في عملية الوقوع في الحب هي الانجذاب الأوّلي، إنها اللحظة القوية التي نشعر بها عندما نلتقي بشخص آخر، ونشعر بالحيوية وندرك فوراً أن قلبنا ينبض له..

• تفهمان بعضكما البعض

والتفاهم الذي يعتبر أساس أي علاقة ناجحة ومتوازنة وسعيدة، أي يكون بين الشخصين قوة تواصل متبادلة حتى من دون التكلم، يفهمان بعضهما البعض من الإشارات فى الأوساط الاجتماعية، ولا يحتاجان للكلام من أجل التفاهم أو من خلال النظرات، أو من خلال حركات الجسم، فهذا اتصال قوي قد لا يُعرَف مصدره، لكن من المؤكد أنه يعني وجود تناغم قوي بينهما.

• الشعور بأنكما تعرفان بعضكما من وقت طويل

عندما تلتقين بشخص جديد للمرة الأولى، وتشعرين كأنّكِ تعرفينه من وقت طويل، وقد مال قلبك إليه ووجدت أنك تشعرين براحة داخلية، كما لو أنك تعرفينه منذ أمد بعيد، بالرغم من لقائكما مرة واحدة أو منذ فترة قريبة، وهذا يعني بالتأكيد أن الكمياء بينكما قوية جدّاً، فهل هذا ما يقولون عنه الحب من النظرة الأولى.. هذا أول ما يتبادر لذهنك عند لقاء هذا الشخص.

• أحاديث بلا نهاية وطويلة

أي تكون المحادثات ليست مملة ولا تنتهي أبداً، بمجرد الاستمتاع باللحظة الحالية معه فتحاولين إطالة الحديث والبحث عن مواضيع أخرى لاستمرار التواصل والحضور معه، فهذا دليل على وجود تناغم بين شخصين.

تشعرين كأنّكِ تعرفينه من وقت طويل (المصدر: pexels)

• يمر الوقت سريعاً

الإحساس بمرور الوقت سريعاً عندما تتحدثان معاً عبر الهاتف أو تجتمعان معاً تجدين أن الوقت يمر بسرعة لدرجة أن المحادثة الطويلة قد تبدو وكأنها دقائق معدودة، وهذا دليل على الانجذاب والاستمتاع بالمحادثة.

• الابتسام باستمرار

يظهر الشخصان بالفرح والابتسامة الدائمة على وجهيهما بشكل طبيعي، فهذا يعني أنّ هناك تناغم بين الشخصين وبشكل كبير، فالابتسامه علامة جيدة وهي انعكاس لمشاعر الإعجاب والاهتمام وارتفاع روح الدعابة والفكاهة على أي تعليق إيجابي بسيط، وهذا يكون بدون بذل أي جهد لفعل ذلك يُظهر أن هناك كيمياء كبيرة بين الشخصين.

الشعور بالسعادة والراحة بوجوده (المصدر: pexels)

• تقليد السلوكيات

عندما تكون هناك كيمياء بين شخصين، فإنهما عادة ما يقلدان ويتبنيان دون وعي بعض سلوكياتك مثل تعديل نبرة الصوت لضبطها مع نغمة الآخر، والإيماءات وطرق التحدث وحتى الحركة
أو يستخدم نفس العبارات التي تستخدمها، أو حتى يقلد موقفك.

• الاهتمامات مشتركة

الاهتمامات المشتركة تُعد علامة جيدة، مثل حب المغامرة، أو حب الطهي، أو العزف على الآلات الموسيقية، وغيرها من الهوايات المشتركة التى يمكن إعادتها مرة أخرى خلال أيام العطلات، والتى تساعد على الاقتراب بينهما.

الاهتمامات المشتركة تُعد علامة جيدة (المصدر: pexels)

• الشعور بالراحة والألفة

بطريقة ما يشعر الشخصان بالراحة مع بعضهما البعض والشعور بالألفة يأتي تشابه الخصائص بينهما من حيث الثقافة والمستوى الاجتماعي والاقتصادي، وهذا دليل على أن الشعور مع هذا الشخص قد يتطور لقصة حب يعقبها زواج سعيد.

• السكوت مصدر للراحة

في حالة وجود كيمياء بين الأشخاص يكون السكوت مُرادفاً للراحة، فإذا شعرت بالراحة في لحظة هدوء مع شخصٍ آخر ولم تنزعجي من سكوته، فمن المحتمل وجود كيمياء بينكما وهذا دليل على الاستمتاع بالحديث أو الاطمئنان والإحساس بالأمان.

يشارككِ أحلامه وطموحه

• يشارككِ أحلامه وطموحه

إذ يكون كتاباً مفتوحاً أمامك، فبهذه الطريقة يخبركِ بأنّه يثق بكِ ويحتاج لدعمك ووقوفك بجانبه، ويجعلكِ جزءاً أساسياً من هذه الأحلام ويخصّص لكِ مكانة مهمّة ضمنها، ويريد أن يحقق كل أحلامه بما فيهم أنت.

• يجعلكِ سعيدة

هذه المشاعر تؤكّد أنّكِ وجدتِ الرجل المناسب المحب لك؛ لأنه سيحرص دائماً على إسعادكِ طيلة أيّام حياتكِ.

الشعور بالارتياح بين شخصين (المصدر: pexels)

• ثقي في أنفك

إلى جانب العين يلعب الأنف دوراً كبيراً في الانجذاب، وتقول بعض النظريات إن الأنف هو العضو الأكثر حسماً في اختيار شريك الحياة، إذ تلعب مستقبلات الشم الـ 350، دوراً مهماً في الشعور بالانجذاب لشخص معين، ونجد أن الفطرة الداخلية كثيراً ما تحكم على التناغم والانجذاب بين الأشخاص.

• تنظران إلى بعضكما البعض بطريقة سرية

عندما تنجذبين إلى شخص ما، ستلاحظين أنّكِ تحاولين اختلاس النظر والتأمل إليه بطريقة سرية لأنّ لديكِ فضولاً أكبر لكي تعرفي أشياء عنه، وعن تصرّفاته، وعندما تستمرّان في النظر إلى بعضكما البعض، فهذا يعني أنّ هناك تناغماً كبيراً بينكما.
وإذا كانت هذه علامات تؤكد على وجود تناغم بين شخصين فهل تعلمين أن الانجذاب والمشاعر بين شخصين مرتبط بالجينات!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا