الارشيف / مصر اليوم / العين الاخبارية

لافروف في .. والأمن الغذائي أبرز الأولويات

على رأس وفد كبير يضم مستثمرين وممثلين عن شركات غاز ونفط، بدأ الخارجية الروسي سيرغي لافروف زيارته إلى التي تتناول عدة ملفات أبرزها والأمن الغذائي في ضوء النزاع في أوكرانيا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية العراقية عن المتحدث باسم الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، أن لافروف سيلتقي نظيره العراقي فؤاد حسين صباح الإثنين. كذلك سيلتقي رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والرئيس عبد اللطيف رشيد ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

وأشار إلى أن "الزيارة تأتي في سياق تأكيد انفتاح العراق على جميع شركائه وأصدقائه"، مشددا على "أهمية العلاقات الاستراتيجية مع الجانب الروسي في ظل تعزيز الجذب الاستثماري والاقتصادي ولا سيما ما يتعلق بملفات الطاقة".

كان الصحاف أوضح لفرانس برس الخميس أن الوزير الروسي ونظيره العراقي "سيناقشان أيضا التحولات المتعلقة بأمن المنطقة واستقرارها ووجهة النظر العراقية حيال العمليات العسكرية في أوكرانيا".

وأوضح المتحدث باسم الخارجية العراقية أن بلاده تؤيد "أي عملية حوار تتيح نزع فتيل هذا التصعيد وتخفيف الأزمات (...) خصوصا في قطاعي الأمن الغذائي والطاقة" بعدما أدت الحرب في أوكرانيا إلى ارتفاع بالأسعار في الأسواق الدولية.

والخميس، أكد وزير الخارجية العراقي تعزيز التعاون مع في مجالات الاستثمار والكهرباء خلال زيارة نظيره فيصل بن فرحان لبغداد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا