الارشيف / مصر اليوم / الطريق

«»: نسعى لبناء جيل من الخبرات الوطنية بمجال تمويل المناخاليوم الثلاثاء، 7 فبراير 2023 01:26 مـ

اجتمعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة ، اليوم الثلاثاء، بوكيل أول محافظ البنك المركزي والوفد المرافق له في إطار مناقشة آليات التعاون في تعزيز ملف الاستدامة البيئية خاصة في القطاع المصرفي، وذلك بحضور عدد من قيادات وزارة البيئة، لوضع نواة تأسيس نظام تمويل مستدام لمشروعات المناخ في بمشاركة القطاع المصرفي.

ومن جانبه، أكدت وزيرة البيئة أن رحلة تحقيق الاستدامة البيئية في الدولة المصرية شهد تطور ملحوظ خلال السنوات الماضية، حيث تحولت منظومة حماية البيئة من التركيز على الحد من التلوث فقط إلى فكر صون الموارد لتحقيق الاستدامة، فضًلا عن أن الهدف من الاجتماع وضع نواة لخلق مناخ داعم للقطاع المصرفي في مصر للعمل في تمويل المناخ، بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ ٢٠٥٠ وخطة المساهمات الوطنية المحدثة.

اقرأ أيضًا: «شكري ومبعوث الاتحاد الأوروبي يبحثان سبل الأوضاع في الأراضي المحتلة

وأوضحت فؤاد، أن الأمر يستهدف العمل من أجل بناء نظام لتمويل المناخ في مصر بالتعاون مع البنك المركزي والبنوك وشركاء التنمية والقطاع الخاص، مشيرة إلى أن الخطة الوطنية للاستثمار في المناخ إحدى ثمار مؤتمر المناخ COP27، والتي تضع خارطة طريق لكيفية المضي قدما في إعداد المناخ الداعم وبناء منضبط لتمويل المناخ على المستوى الوطني.

اقرأ أيضًا: «اضطراب الدورة الشهرية».. هيئة الدواء تحذر من استخدام الخلطة الشعبية لزيادة الوزن

أشارت فؤاد، إلى أن التعاون مبكرًا بين الوزارة والقطاع المصرفي في دعم مشروعات الجديدة والمتجددة، خاصة بعد إقرار التعريفة الخاصة بها، وتنفيذ أول حزمة مشروعات تستهدف إشراك القطاع الخاص فى التحول لفكرة الاستدامة ودمج بعد تغير المناخ، وتنفيذ مشروعات توفيق الأوضاع البيئية للصناعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا