الارشيف / مصر اليوم / دوت الخليج

.. الرئيس السيسى يشهد شعائر صلاة بـ مركز الثقافى الإسلامى

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

7b0972ff39.jpg

- نرمين السيد - الثقافى الإسلامى، مشروع نفذته شركة المقاولون العرب، ويقع وسط الحى الحكومى فى العاصمة الإدارية.

ويحد المركز الثقافى الإسلامى طريق رقم 11، والمحور الرئاسى، وساحة الشعب من جهة الشمال، وطريق محمد بن زايد الشمالى من جهة الجنوب، على هضبة بارتفاع 24 مترا.

ويضم مركز الثقافى الإسلامى "مسجد مصر"، والذى يقع على مساحة 19100 متر مربع، ويحتوى على 3 مداخل رئيسية يعلوها قبب إسلامية بالإضافة إلى مدخل خدمى رابع.

ويتكون المسجد من صحن الصلاة بمساحة 9600 متر مربع، ويسع 12 ألف مصلى، ويعلوه قبة إسلامية رئيسية بقطر داخلى 29.5 متر، و6 قاعات تبلغ مساحة القاعة الواحدة 350 م2 وتعلو كل منها قبة إسلامية كما أن للمسجد فراغات خدمية مختلفة .

ويبلغ عدد المصلين بالساحة العلوية 40 ألف مصلٍ، بينما يبلغ عدد المصلين بالساحة السفلية 55 ألف مصلٍ، بينما يبلغ إجمالى عدد المصلين 107 آلاف مصلٍ.

وترتفع المئذنتين لـ مسجد مصر حوالى 140 مترًا عن سطح الساحة العلوية، تبلغ المساحة الكلية للواحدة 1600 م2.

وتقع بداخل مركز مصر القفاى الإسلامى دارا يتم فيها تحفيظ القراْن، مكونة من 30 غرفة، كما يضم المركز مبنى للقاعة الغربية، والتى مساحتها 2800 كيلو متر مربع، بالإضافة إلى مبنى للقاعة الشرقية مساحته 3055 مترا مربعا.

ويوجد فى مركز مصر الثقافى الإسلامى مبنى خدمى غربى، ومبنى خدمى شرقى، ويوجد داخل مركز مصر الثقافى الإسلامى مركزا للتجارة تبلغ مساحته حوالى 6 آلاف متر مربع.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر .. الرئيس السيسى يشهد شعائر صلاة بـ مركز مصر الثقافى الإسلامى على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا