الارشيف / مصر اليوم / الطريق

ادعاءات بخروج سائل أحمر اللون يشبه الدم من باطن المكي الشريف.....الأمس الجمعة، 31 مارس 2023 07:01 مـ

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3


أثار متداول على موقع التواصل الاجتماعي «»، على نطاق واسع، خوف وقلق الكثير من المسلمين في جميع أرجاء الأرض، لارتباطة بالكعبة المشرفة في دولة الحرمين الشريفين .

سائل أحمر اللون بجوار الكعبة المشرفة

باحت الأرض ببيت الله الحرام بأسرارها الصادمة منذ آلاف السنين، وبجوار الكعبة المشرفة تجسدت إحدى العلامات الغريبة التي راها البعض، أنها تنذر بأشياء مخيفة ومرعبة تلوح في الأفق.

ما القصة؟

صورًا غريبة إدعا أصحابها عبر منصات التواصل الاجتماعي بأنه سائل أحمر يشبه النزيف يخرج من باطن الأرض بجوار الكعبة المشرفة، وقاموا بربطها بظواهر عجائبية من المتوقع حدوثها عما قريب في المسجد الحرام، وربطوها بالتزامن مع بعض المناسبات المحددة في تاريخ الإسلام.

وقال أصحاب الإدعاء أن خروج هذا السائل الأحمر من باطن الكعبة المشرفة، وقع حينما كان يطوف حجيج بيت الله الكرام حول الكعبة، ليتفاجئوا بوجود بقع من السائل الأحمراء يخرج من باطن الأرض، مما سبب حالة من الفزع للحجاج تدخل على أثرها قوات الأمن المتواجدة بالمسجد الحرام لإبعاد الحجاج عن هذة البقعة الحمراء التي بقرب الحجر الأسود.

ردود الأفعال


دفعت هذه الإدعاءات البعض لإجتهادات وتفسيرات غريبة، لما قد يرمز له هذا الحدث، وما قد يقع من وراء تلك الظاهرة، وربط البعض خروج هذا السائل الأحمر الذي يشبه النزيف من باطن الكعبة المشرفة، لربما يعود لذكرى مولد الإمام علي إبن أبي طالب، فيما زعم آخرون انه يعود لذكرى استشهاد الحسين.

تدخل السلطات السعودية

واستوجب الأمر التدخل من جانب السلطات السعودية لتوضيح صحة هذه الإدعاءات، حيث على الفور تحركت السلطات السعودية للتأكد من حقيقة إدعاءات البعض بخروج سائل أحمر اللون من أرض المكي بجانب الكعبة المشرفة، حتى لا تثير هذه الإدعاءات المغالطات التي قد تحدث أو وقوع خوف في نفوس المعتمرين من كافة دول العالم.

حقيقة الأمر

كذبت السلطات السعودية هذه الإدعاءات، بعد تأكد القوات الخاصة لأمن الحرم المكي، عدم خروج أي سائل أحمر اللون من باطن الكعبة المشرفة، مؤكدة أن الفيديو المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عارًا تماما من الصحة، مشددًا خلال بيانها أنها لم تلحظ وجود هذا السائل في صحن الطواف من قبل.

وأوضحت السلطات السعودية أن ماحدث بالظبط كان عبارة عن أن أحد الحجاج أنحدرت ساقه لزلة قدمه، وهو يطوف بالكعبة مما أدى إلى حدوث جرح ونزيف قوي للغاية على الأرض بجانب الكعبة المشرفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا