الارشيف / مصر اليوم / الطريق

؛ توريد 3.2 مليون طن قمح منذ بدء موسم الحصاداليوم الإثنين، 5 يونيو 2023 04:52 مـ

في إطار الجهود المبذولة من قبل وزارة والتجارة الداخلية في استلام القمح المحلى من المزارعين، أعلنت الوزارة أنه تم استلام ما يقرب من 3.2 مليون طن قمح محلي على مستوى الجمهورية، وذلك منذ بدء موسم حصاد القمح حتى الآن.


وأكد الدكتور علي مصلحي التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تقديم كافة التسهيلات للمزارعين لضمان زيادة معدلات التوريد، لافتا إلى أنها لديها طاقات وسعات تخزينية وتشمل جميع المواقع والصوامع والهناجر والبناكر التابعة لوزارة ‏التموين وللجهات المسوقة.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، أن ‏مواقع وصوامع القطاع الخاص فى حال احتياجها إلى كافة التسهيلات، موضحا أن تم تطوير ورفع كفاءة 21 صومعة تابعة لشركات المطاحن ‏‏بسعة تخزينية بلغت 530 ألف طن وبتكلفة حوالى 60 مليون جنيه


في إطار خطة الدولة لزيادة الطاقات الإنتاجية ‏‏من الدقيق البلدى، حتى يمكن توفير احتياجات البلاد من الدقيق ‏‏الخاص بإنتاج الخبز المدعم والذى يقدر حجم الإنتاج اليومى من 250 إلى‏‏‏270 مليون رغيف.

اقرأ أيضا: الأرصاد: نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة خلال الـ72 ساعة المقبلة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا