الارشيف / مصر اليوم / الطريق

عاصفة قوية.. الأرصاد تحذر من ذروة التقلبات الجوية غدااليوم الأربعاء، 7 يونيو 2023 10:11 مـ

حذرت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حدوث عاصفة ترابية مرتقبة غدًا يوم الخميس.

وصرحت خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسؤوليتي" على قناة ، أن البلاد تشهد حالة من التقلبات الجوية، ومن المتوقع أن تصل ذروتها يوم غد الخميس، حيث بدأت اليوم في بعض المناطق في الصحراء الغربية، بسبب تأثير منخفض جوي خماسيني، الذي يتسبب في هبوب رياح جنوبية غربية شديدة وحمل الغبار.

أشارت إلى أن العواصف الترابية ستؤثر على مدن شمال وجنوب الصعيد خلال الساعات القادمة، ما سينتج عنه انخفاض الرؤية على الطرق بشكل كبير، خاصة الطرق الصحراوية والسريعة.

وصرّحت بأنّ منطقة الصحراء الغربية تواجه حالياً تكوُّن بعض السحب الركامية المصحوبة بأمطار رعدية في بعض المناطق، مشيرة إلى أنّ يوم الخميس ستقترب الكتلة الهوائية الباردة من المنطقة المذكورة، لتُسفر عن رياح جنوبية غربية مثقلة بالأتربة، والتي ستؤدي إلى تدنٍّ في مستوى الرؤية في الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء وشمال وجنوب الصعيد.

اقرأ أيضا: عاجل.. تحذير مهم لمرضى الجيوب الأنفية من طقس غدا.. الخروج للضرورة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا