الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

رئيس حماس: إسرائيل تكبدت خسائر كبيرة في الهجوم البري على غزة والحركة مستعدة للتفاوض

  • 1/2
  • 2/2


ذكر رئيس المكتب السياسي لـحركة حماس، إسماعيل هنية، في حدث متلفز له اليوم الأربعاء، أن الهجوم البري على غزة بدأ، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي تعثر في الدخول البري وتكبد خسائر أكبر بكثير مما يعلنه.

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس: “أن الحركة مستعدة للتفاوض وقدمت للوسطاء تصورا شاملا يشمل فتح المسار السياسي لإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس وحق تقرير المصير، لافتا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يماطل من أجل نفسه وحكومته المتطرفة”.

وقال إسماعيل هنية في كلمة متلفزة: “إن التصور الذي قدمته حماس يشمل صفقة لتبادل الأسرى وفتح المعابر ووقف إطلاق النار”.
وأكد هنية خلال حديثه، أن معبر رفح هو “معبر مصري فلسطيني خالص ويجب أن يعمل بشكل مستمر”، موجها التحية للجبهات المساندة في لبنان والعراق وسوريا واليمن وطالبهم بالاستمرار.

 

وشدد هنية، على أن المقاومة الفلسطينية تقاتل جيش الاحتلال الإسرائيلي في كافة المحاور بغزة وأن “القوات الإسرائيلية تتعثر في دخولها البري لغزة وخسائرها أكبر بكثير مما تعلنه”.

فيما أشار إسماعيل هنية، إلى أن الأسرى الإسرائليين يتعرضون لنفس القتل والدمار الذي يتعرض له  الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
 

أعلنت  كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، في بيان صادر عنها  اليوم الأربعاء، عن  تدمير قوة مشاة إسرائيلية غرب معبر إيرز وقتل 3 جنود.

 

 

وجاء في البيان الذي نشرته  كتائب القسام: “باغتنا قوة راجلة صهيونية غرب إيرز من خلف الخطوط وأجهزنا على 3 جنود من مسافة صفر”.

 

 

وذكرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، أنها نجحت في تدمير 4 آليات عسكرية  إسرائيلية.

 

 

 

وأضافت كتائب القسام في البيان الصادر عنها اليوم، أن قواتها نفذت هجوما على قوة مشاة تابعة لجيش الاحتلال متمركزة داخل أحد المباني في بيت حانون في 

قطاع غزة.

 

وفي السياق ذاته، قال قائد ميداني في كتائب القسام، إن دبابات الاحتلال الإسرائيلي تفشل في تقدمها على المحاور التي توغلت فيها؛ بسبب المقاومة الشرسة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع ()، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار ، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا