الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

مرشح لرئاسة : “سأتصل بالملك محمد السادس مباشرة أو سأسافر إليه”

أعلن عمر أيت مختار، المرشح الرئاسي الجزائري، أنه في حال انتخابه رئيسا للجزائر، سيعمل على تطبيع العلاقات مع وحل قضية الصحراء.

وقال أيت مختار، في مقابلة مع موقع “مغرب إنتليجنس”، إنه سيتصل بالملك محمد السادس مباشرة، وسيدعوه لزيارة أو سيسافر شخصيا إلى الرباط لملاقاته.

وأضاف أيت مختار، الذي يمثل حزب الجبهة الوفاق الوطني، “أن المغرب هو العمق الاستراتيجي للجزائر، وأن المغاربة هم إخوة للجزائريين، لذلك يجب تطبيع العلاقات بين البلدين دون تأخير”.

وفيما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، دعا أيت مختار إلى جعلها بين يدي الأمم المتحدة، وقال: “لماذا ندعم البوليساريو على حساب المغرب؟”

وشدد أيت مختار على أن العلاقات الجيدة مع المغرب ذات أولوية كبرى، لأنها ستكون في صالح البلدين والشعبين أمام التحديات الخطيرة التي تواجهها المنطقة.

كما دعا أيت مختار إلى التهدئة في منطقة “القبايل”، وقال: “يجب تغيير جذري لسياسة الدولة في القبايل ومع مناضلي المنطقة الذين يرفعون مطالب مشروعة”.

عمر أيت مختار

عمر أيت مختار

المقالات الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا