الارشيف / سياحة وسفر / العين الاخبارية

أماكن التسوق في .. أفضل وأرخص الأسواق

تتميز أماكن التسوق في ببيع المنتجات الأصيلة والحرف اليدوية الفريدة التي يمكنك أخذها كهدية تذكارية مميزة من البلد.

أصبحت المملكة العربية السعودية واحدة من أفضل الوجهات السياحية شهرة للتسوق حيث يُمكنك فيها اكتشاف التنوع في العلامات التجارية والترفيهية في مولاتها التي تحتوي على أفضل متاجر التجزئة العالمية والفاخرة مع المقاهي والمطاعم المتميزة والفنادق الفاخرة والأسواق العريقة.

 ومن بين أفضل الهدايا والتذكارات التقليدية أثناء التسوق في المملكة العربية السعودية التمور، عطر العود، صابون حليب الإبل، السجاد، الذهب، ماء زمزم، والأوشحة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل أماكن التسوق في السعودية وما تُقدم للزوار من سلع وخدمات.

أفضل أماكن التسوق في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم والتي يزورها الملايين من المسافرين حول العالم، حيث لديها كل ما يتمناه المرء لقضاء عطلة رائعة ومرضية من تراثها الثقافي وطبيعتها الخلابة امتداد إلى الممتعة والترفيه والفعاليات والمهرجانات المشرفة وتجربة التسوق الممتعة، ومن أفضل أماكن التسوق في السعودية ما يلي:-

1. سوق القيصرية


سوق القيصرية هو سوق تقليدي قديم ويُعد أحد أفضل الأماكن في السعودية للتسوق مما يجذب السياح من جميع أنحاء البلاد.

يقع السوق في الأحساء ويرجع تاريخه إلى ثلاثمائة عام، يبيع السوق أفضل أنواع البهارات والبخور والعطور والملابس، كما تحتوي المحال القديمة هنا على أفضل مجموعة من العناصر التقليدية والحرف اليدوية التي يُمكنك تسوقها كتذكار من المملكة العربية السعودية.

2. سوق الديرة


يُعد سوق الديرة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في ويقع السوق بالقرب من قلعة المصمك التاريخية وهو يُعد واحدًا من أفضل أماكن التسوق في المملكة العربية السعودية.

يُعرف السوق أيضًا باسم سوق الثومري ويتردد عليه الكثير من عشاق التسوق محبي التحف والفن القديم، كما يبيع السوق أفضل المنتجات من العطور ومجموعة من الحرف اليدوية.

3. سوق الشاطئ


يُعد سوق الشاطئ نقطة جذب رئيسية في للمتسوقين وهو المكان المثالي للتسوق في المملكة العربية السعودية.

يضم السوق أفضل مجموعة من العناصر مثل العطور والإكسسوارات والمجوهرات والأثواب والأقمشة والعبايات والديكور المنزلي.

كما يحتوي على ملابس تقليدية وغيرها، ويشتهر هذا السوق العربي ببيع أي تذكار قد تفكر فيه أثناء زيارتك للمدينة.

4. سوق البلد في جدة


البلد واحدة من أشهر المعالم التاريخية في جدة والتي تعرض تراث وثقافة المملكة العربية السعودية، وعندما يتعلق الأمر بالتسوق في البلاد فإن سوق البلد هو أفضل مكان للحصول على الحرف اليدوية والديكورات الفنية الأخرى.

كما يعرض السوق الذي يُعد واحدًا من أفضل أماكن التسوق في السعودية أفضل الملابس والإكسسوارات التقليدية والحرف اليدوية التي تشمل المباخر والزيوت العطرية والعطور العربية والعود.

يعتبر سوق البلد مكانًا مثاليًا للحصول على كل عنصر أصيل كتذكار خاص بك من السترات ذات الطراز إلى الأحذية.

5. سوق عكاظ بالطائف


يوجد في المملكة العربية السعودية عدد من الأماكن التي تجلب لك المتعة في التسوق وسوق عكاظ في الطائف هو واحدًا من أفضل أماكن التسوق في السعودية متعة أثناء التسوق.

يوجد في السوق مجموعة رائعة من الديكورات المنزلية والحرف اليدوية مع الحفاظ على الثقافة والتقاليد القديمة المحفوظة.

أرخص أماكن التسوق في السعودية

1. سوق التمور المركزي


يقع هذا السوق الذي يُعد واحدًا من أفضل أماكن التسوق في السعودية الرخيصة في شارع الأمير نايف في الدمام ويوجد فرع أيضًا في الشارع التجاري 91.

يضم السوق تشكيلة رائعة ومُتنوعة من الملابس النسائية والرجالية من العبايات والقمصان الرجالية إلى ملابس الشباب والأطفال، بأسعار رخيصة جدًا، بالإضافة إلى العروض والخصومات التي يقدمها.

2. مول


يُقدم مول العثيم مجموعة مُتنوعة من السلع الغذائية والتحف بأسعار معتدلة، بالإضافة إلى مجموعة مُتنوعة من المطاعم والأماكن الترفيهية للأطفال والكبار مما جعله واحدًا من أفضل أماكن التسوق في السعودية.

يتكون المول من ثلاث طوابق مختلفة في كل طابق يوجد العديد من المتاجر التي تبيع جميع المنتجات والسلع بأسعار رخيصة لذلك يُعد المول أيضًا واحدًا من أرخص أماكن التسوق في السعودية.

3. دارين مول


يقع دارين مول في أكثر المناطق معيشة وهو حي العزيزية بالقرب من الكورنيش في منطقة الخليج، وموقعه بالقرب من الكورنيش جعله وجهة تسوق مفضلة لكثير من أهالي الدمام والمدن المجاورة لها والسياح الأجانب.

يُعد المول واحدًا من أفضل الوجهات للسياحة الترفيهية والتسوق معًا، وتبلغ مساحته حوالي 59 مترًا مربعًا.

يحتوي المول على جميع السلع من الملابس، الأحذية، العطور، محلات الذهب المتاجر الرياضية، وهايبر ماركت حتى المطاعم لتقديم ألذ المأكولات العالمية والوجبات السريعة والمقاهي للاستمتاع بإجازة مؤقتة لإكمال بقية رحلة التسوق الممتعة في أحد أفضل وأرخص أماكن التسوق في السعودية.

4. سوق النساء الشعبي


هو سوق تلتقي فيه قوة شرائية كبيرة للبضائع التي يقدمها بأسعار معقولة ومتاحة للجميع، ومن أهم السلع المتوفرة في سوق النساء أهم الأسواق الرخيصة في السعودية العطور، الإكسسوارات النسائية، مستحضرات التجميل، الملابس النسائية والملابس الرجالية والأطفال، والأحذية والحقائب كلها بأسعار الجملة مما جعله واحدًا من أرخص أماكن التسوق في السعودية.

يقع السوق في منتصف شارع الملك سعود بالقرب من مبنى سيكو الدمام، أما بالنسبة لشراء مستلزمات الأطفال خاصةً مع دخول المدارس تقع أغلب المحال في جنوب السوق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا