الارشيف / حوادث / العين الاخبارية

جثة مجهولة الهوية في .. هل تحل لغز اختفاء مبارك الرشيدي؟

بعد نحو 3 شهور من اختفاء الشاب مبارك الرشيدي في منطقة كبد، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية العثور على جثة مجهولة الهوية في منطقة السالمي.

وأعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية أن الطب الشرعي انتقل إلى موقع العثور على الجثة، وأنه جار التعرف على هوية صاحبها وتسجيل قضية بالواقعة.

وفي 13 مارس/ أذار الماضي، اختفى الشاب الكويتي مبارك الرشيدي في ظروف غامضة في منطقة كبد بمحافظة الجهراء، وأثار اختفاؤه ضجة كبيرة في الشارع الكويتي وعلى منصات التواصل الاجتماعي في البلاد.

اختفاء مبارك الرشيدي

وفي 14 أبريل/ نيسان الماضي، أفادت وسائل إعلام محلية بانطلاق حملة شعبية للبحث عن مبارك الرشيدي في منطقة كبد والمناطق المحيطة، فيما قادت عملية البحث قطاعات وزارة الداخلية الكويتية بمشاركة عدد كبير من المواطنين.

وذكرت صحيفة "القبس" أن النائب الأول لرئيس الوزراء الداخلية وزير الدفاع بالوكالة، الشيخ طلال الخالد، وجه بتكثيف الجهود للعثور على الشاب المفقود سريعا، وأشرف على انطلاق الحملة وكيل وزارة الداخلية، الفريق أنور البرجس، ووكيل قطاع العمليات والمرور، اللواء جمال الصايغ، ووكيل الأمن العام، اللواء عبدالله الرجيب.

وأضافت الصحيفة أن عملية البحث عن مبارك الرشيدي شاركت فيها من وزارة الداخلية قطاعات الأمن الجنائي والأمن العام والنجدة والمرور والطيران العامودي، مشيرة إلى توجيه نحو 70 دورية أمنية متنوعة وتمشيط منطقة كبد للعثور على الشاب المفقود.


دماء في سيارة مبارك الرشيدي

وبعد نحو أسبوعين من اختفائه، ذكرت وسائل إعلام محلية أن مبارك الرشيدي اختفى بعد وجوده في أحد المخيمات، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية تشتبه في تورط صديق يشترك مع الرشيدي في مشروع للأغنام والبط.

وأمرت النيابة العامة في بحبس صديق المواطن مبارك الرشيدي على ذمة التحقيق في اختفائه، وتبين "تعمده غسل سيارته بعد اختفائه"، لكن المشتبه به أنكر رؤيته "الرشيدي"، فيما عثرت الأجهزة الأمنية على آثار دماء وقيء داخل سيارة "الرشيدي".

وفي 19 أبريل/ نيسان، نقلت صحيفة "القبس" عن مصادر أمنية قولها إن إدارة الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية تعمل على فحص سلاح ناري "مسدس" عثر عليه في محافظة الجهراء داخل أحد الجواخير في منطقة كبد.

وقالت المصادر حينها إن المسدس يعتقد نسبته إلى المشتبه به المحجوز على ذمة قضية اختفاء مبارك الرشيدي، فيما قال مصدر آخر للصحيفة إن إدارة الأدلة الجنائية ستقدم تقريرا مفصلا بالسلاح الناري إلى النيابة العامة فور صدور النتائج، بعد أن أنكر المتهم علاقته بالسلاح.

وأكدت عائلته أن مبارك الرشيدي لا يعاني من أي أمراض نفسية ولا يتعاطى المخدرات، وهو متزوج ولديه 5 أبناء أكبرهم في العاشرة من عمره وأصغرهم يبلغ عامًا ونصف العام.

ونفت عائلة مبارك أن يكون لابنهم المفقود أي أعداء، لكنها وجهت أصابع الاتهام نحو صديقه الذي كان برفقته في المخيم باعتبار أنه كان آخر من تواصل معه قبل اختفائه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا