الارشيف / فن / صحيفة اليوم

4 محاور على طاولة ملتقى الاستثمار السياحي

يناقش الملتقى الأول لأعمال "الاستثمار السياحي، الترفيهي، الثقافي" الذي تنظمه غرفة برعاية الاستثمار م. خالد بالفالح يوم الإثنين 5 يونيو 2023، أربع محاور مهمة.

وخصصت الجلسة الأولى بالملتقى لحوار مفتوح مع وزير الاستثمار، فيما تناقش الجلسة الثانية ممكنات الاستثمار في القطاع السياحي وأبرز التحديات التي تواجهه.

الاستثمار الأجنبي وفق مستهدفات الرؤية

يسلط الملتقى الضوء في الجلسة الثالثة على الاستثمار الأجنبي في إطار رفع المکانة المحلية والعالمية لقطاع وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، فيما تشهد الجلسة الرابعة للملتقى نقاشاً واسعاً حول الاستثمار في القطاع السياحي (فرصة أم تحدي).

ويتخلل جلسات الملتقى عرض لنماذج قصص نجاح في القطاع السياحي والثقافي والترفيهي، فيما يشهد الملتقى توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع بعض الجهات الحكومية والخاصة.

وقال النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة الرياض رئيس لجنة السياحة نايف , إن الملتقى يمثل منصـة تفاعليـة تجمـع أصحـاب المصلحة مع متخذي القــرارات.

وأضاف أن الملتقى يعزز الرســائل الإيجابية وعرض الفرص المتاحة، ومناقشــة التشــريعات والتنظيمات، ما يســهم في تطوير الأعمال السياحية، والثقافية والترفيهية، إضافة إلى نشر المعرفة وزيادة الوعي وإبراز مستجدات الاستثمار في هذه القطاعات بالمملكة.

وبيّن الراجحي أن الملتقى يسعى إلى تحقيق حزمة من الأهداف منها مناقشة مستجدات الأنظمة والإستراتيجيات والبرامج والمبادرات في الاستثمار وتوضيح الأثر الإيجابي والعوائد التنموية لتطوير القطاع، بجانب تحفيز الاستثمار الأجنبي، وتفعيل الشراكة بين الجهات الحكومية وأصحاب المصلحة من المستثمرين ورواد الأعمال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا