الارشيف / فن / سيدتى

أفلام غلب على أحداثها الطابع الكوميدي في عام 2023 

شهد عام 2023 عرض العديد من الأفلام السينمائية التي حملت توقيعاً لكبار النجوم، إلا أن السمة الغالبة في هذه الأفلام كانت سمة كوميدية بحتة، اختلفت طريقة سردها من عمل إلى آخر. ومن خلال التقرير التالي، سوف نتطرق إلى أبرز تلك الأفلام، التي غلب الطابع الكوميدي على أحداثها.

"مستر إكس".. جرعة كوميدية مكثفة


من خلال توليفة مميزة ورائعة، استطاع الكاتب والمؤلف أحمد عبد الوهاب وأمجد الشرقاوي، أن يجمعا في سيناريو "مستر إكس" العديد من النجوم والنجمات المعروف عنهم تقديم الأدوار الكوميدية. وكان على رأس هؤلاء: النجم أحمد فهمي الذي أصبح من أبرز ممثلي الكوميديا خلال السنوات الأخيرة، حيث قدم خلال أحداث فيلم "مستر إكس" شخصة محورية ورئيسية، وهي شخصية "فريد" الذي ينجح في تكوين مؤسسة سرية هدفها الرئيسي مساعدة الرجال في التخلص من زوجاتهن، من خلال أحداث كوميدية بحته، مستعيناً في ذلك بأعضاء مؤسسته، وهم: "أدهم" الفنان محمد أنور، "جابي" الفنان محمد أسامة، والفنانة رحاب الجمل. وضم الفيلم عدداً آخر من النجوم، منهم: بيومي فؤاد، ، محمود حافظ، وآخرون، والعمل من إخراج أحمد عبد الوهاب.
واستطاع فيلم "مستر إكس" أن يتربع على صدارة شباك التذاكر طوال فترة عرضه في دور السينما، كما سجل الفيلم التعاون الثالث بين هنا الزاهد وأحمد فهمي، والأول على مستوى السينما؛ إذ قدم الثنائى "الواد سيد الشحات"، ومسرحية "جوازة معفرتة".

"ابن الحاج أحمد" مغامرة بطعم الأكشن


رغم أن أحداث فيلم "ابن الحاج أحمد" مليئة بالمشاهد والعبارات الكوميدية، إلا أن هناك مشاهد أخرى تخللتها الإثارة والأكشن، كان بطلها الفنان "شيكو" الذي قدم شخصية " أحمد"؛ وهو شاب يعمل كمساعد في متجر "سوبر ماركت"، ولكن بين ليلة وضحاها يتورط في مشاكل مع عصابات مسلحة، ويدخل معهم في معارك ومواجهات طاحنة تدور في إطار كوميدي.
فيلم "ابن الحاج أحمد" هو البطولة المنفردة الأولى لشيكو، بعد عدد كبير من التجارب الكوميدية الناجحة، قدمها برفقة الفنان هشام ماجد والفنان أحمد فهمي.
وشارك في بطولة الفيلم كل من: سيد رجب، رحمة أحمد، مصطفى غريب، صبري فواز، محمد لطفي، وعايدة رياض. والفيلم من تأليف أحمد محيي ومحمد محمدي، ومن إخراج معتز التوني.

"مطرح مطروح".. أجواء صيفية وسط النيران


لك أن تتخيل أن تذهب أسرة بأكملها لقضاء وقت ممتع على أحد شواطئ مدينة مرسى مطروح في ، وتجد فجأة نفسها محاطة بصواريخ الطائرات وقذائف الدبابات.. هذا ما حدث مع أسرة الفنان محمود حميدة، الذي قدم شخصية موظف بإحدى المؤسسات الحكومية، حيث سنحت له فرصة ليقوم هو وأسرته بالابتعاد عن روتين حياتهم اليومية؛ من خلال السفر إلى إحدى المدن الساحلية "مرسى مطروح"؛ لقضاء وقت رائع وسط أحضان الطبيعة من بحر وشمس ورمال، ولكن من سوء حظهم تندلع الحرب العالمية الثانية على أراضي مدنية مرسى مطروح، وهنا يبدأ هو وأسرته في كيفية الهروب من المدينة، كل ذلك في إطار من الكوميديا.
"مطرح مطروح" بطولة الفنان محمود حميدة، كريم عفيفي، شيماء سيف، ليلى أحمد زاهر، سامي مغاوري، محمد السعدني، وأيضاً النجم العالمي سكوت أدكنز الشهير بشخصية "بويكا".. والعمل من تأليف محمد عز، وإخراج وائل إحسان.

"العميل صفر".. مهمة كوميدية لـ"أكرم حسني"


خاض النجم أكرم حسني في أولى بطولاته المطلقة مهمة كوميدية بحتة، في فيلم " العميل صفر"، والذي جسد خلال أحداثه شخصية شاب يُدعى عبداللطيف شداد الهمم، فهو فرد أمن يتحول إلى "العميل صفر" في ظروف غامضة. ويخوض "أكرم" في الفيلم مطاردات في البر والبحر، فضلاً عن التحديات الصعبة التي يواجهها برفقة فريقه الخاص لإتمام مهمته السرية على أكمل وجه، ما يجعله يقع في مختلف الأزمات ويعرّض حياته وحياة كل من حوله إلى الخطر.
الفيلم ضم عدداً من النجوم، منهم: الفنانة فاطمة البنوي التي تخوض هي الأخرى أولى تجاربها في عالم الكوميديا، التي أوضحت في تصريح سابق لكاميرا "سيدتي" كيفية استعدادها لهذه الخطوة، حيث قالت: "أول هذه الأشياء هو الإدراك بمعنى أكثر تفصيلاً، هو أن تتوقع أن الجمل والعبارات التي سوف ترددها لا تضحك المشاهد"، مكملة حديثها قائلة: "لازم يكون عندك وعي إن الإفيه اللي هتقوله مش هيضحك".
هذا بالإضافة لعدد آخر من النجوم، منهم: فيدرا، بيومي فؤاد، أسماء أبو اليزيد، محمد أوتاكا، منذر رياحنة، وآخرون. العمل من إخراج كريم العدل، وتأليف وائل عبد الله.

"مرعي البريمو".. قصة من الواقع


يأخذنا فيلم "مرعي البريمو" إلى عالم تجارة الفاكهة؛ من خلال رحلة مليئة بالمواقف والمفارقات الكوميدية، بطلها "مرعي" الفنان محمد هنيدي، والذي يعمل في تجارة "البطيخ"، والذي تضطره الظروف إلى السفر إلى "سهل حشيش" بمدينة الغردقة في مهمة غامضة بصحبة زوجته، وعدد من أفراد عائلته.
وعن فكرة الفيلم، تحدث محمد هنيدي لـ«سيدتي»، على هامش العرض الخاص للفيلم، قائلاً إنه استوحى فكرة الفيلم من رجل كان يعرفه من منطقة إمبابة منذ سنوات، وهي المنطقة التي نشأ بها، وأنه كان جاراً له، ويعرف أدق تفاصيل شخصيته، وحينما كانا يتحدثان عنه، دوماً ما كانا يضحكان؛ لأن مواقفه مميزة، فهو رجل صعيدي جميل.
وأضاف "هنيدي" لـ«سيدتي» أنه ظل طوال الوقت يفكر لماذا لا تُقدَّم تلك الشخصية في عمل فني، حتى تم الوصول إلى القصة المناسبة، ليتم تقديم الشخصية من خلال فيلم "مرعي البريمو". ويشارك في الفيلم عدد آخر من الفنانين، منهم: غادة عادل، علاء مرسي، مصطفى أبو سريع. والعمل من إخراج سعيد حامد، ومن تأليف إيهاب بليبل.

"البطة الصفرا".. ثنائية مكررة


ويأتي من أبرز الأفلام السينمائية التي عُرضت في عام 2023، ولاسيما في موسم أفلام الصيف، هو الفيلم الكوميدي "البطة الصفرا" والذي يُعد البطولة المطلقة الأولى للفنان محمد عبد الرحمن " توتا" في السينما.
ويسجل الفيلم التعاون السينمائي الثاني لمحمد عبد الرحمن مع النجمة غادة عادل، التي شاركته بطولة الفيلم، وذلك بعد فيلم "الخطة العايمة"، والرابع بوجه عام بعد مسرحيتي "في نص الليل" و"فرصة سعيدة".
وتدور أحداثه حول باحث أكاديمي متخصص في علم النفس يضطر في بحثه الذي يعتمد عليه للحصول على ترقية كبيرة، أن يلازم "رشا" صاحبة سجل إجرامي لدى جهاز الشرطة، ليتعرف عن قرب على حياتها، فيتورط معها في مغامرة كبيرة تغير أفكاره عن موضوع بحثه وعن حياته كلها.
وبجانب محمد عبد الرحمن وغادة عادل، يشارك في الفيلم كوكبة أخرى من النجوم، منهم: محمود حافظ، صلاح عبد الله، فرح الزاهد، إبرام سمير، حسن أبو الروس، عمرو رمزى، وأحمد طلعت. والفيلم من تأليف محمود عزت، وإخراج عصام نصار.

"تاج".. كوميديا الفانتازيا


" تاج" يعتبر أول فيلم من سلسلة سوبر هيرو في السينما المصرية بمقاييس مارفيل العالمية، هذا الأمر جعل الكثيرين في انتظاره، خاصةً بعد حالة الانبهار والتشويق التي سيطرت على المشاهد التي طُرحت في البرومو الرسمي للفيلم، والتي ظهر من خلالها بطل الفيلم "تامر حسني" جالساً فوق " القاهرة" ويرتدي ملابس سوبر هيرو، ويأكل الوجبة الشعبية لدى الكثير من المصريين؛ وهي "الكشري"، ثم يقفز من فوق البرج، وأثناء طيرانه في الهواء يختفي بصورة مفاجأة.
تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي فانتازي حول تيمة البطل الخارق "سوبر هيرو"، ويجسد تامر حسني شخصيتين لشقيقين توأم اسمهما تاج وهارون، ويمران بالعديد من الأزمات مع تتابع الأحداث.
فيلم "تاج" بطولة: تامر حسني، ، بيومي فؤاد، هالة فاخر، ساندي. والعمل من تأليف تامر حسني، وإخراج سارة وفيق.

"البعبع".. سنة أولى كوميديا لـ"أمير كرارة"


كان للفنان أمير كرارة حضور قوي في السينما خلال عام عام 2023، من خلال مشاركته في فيلم يحمل اسم "البعبع" الذي جاء في إطار كوميدي. ويُعد الفيلم هو المرة الأولى التي يقدم فيها الفنان أمير كرارة فيلماً كوميدياً، حيث كان مشهوراً بتقديمه لأفلام الأكشن والحركة.
وشارك أمير كرارة بطولة الفيلم الفنانة ، باسم سمرة، محمد أنور، محمد عبد الرحمن ومحمد محمود. وجاء من تأليف إيهاب بليبل وإخراج حسين المنباوي.
وتدور أحداث "البعبع" في يوم واحد حول سلطان، وهو مجرم مخضرم تم الإفراج عنه من السجن، ليقوم بعدها بعملية تسليم آثار لصالح أحد التجار، لكنه يغدر بهم ويستولي على الآثار والأموال ويبلغ عنهم الشرطة، ويستعد للسفر خارج مصر، إلا أنه يفاجأ بظهور ابنيه الاثنين في منزله القديم، اللذيْن لم يكن يعلم عنهما شيئاً منذ ولادتهما، فيضطر الهروب بهما وسط هجوم إحدى العصابات عليه.

"جروب الماميز".. كوميديا على جروب " الواتس آب"

" جروب الماميز" من الأفلام الكوميدية التي تعتمد على البطولة الجماعية، منهم: روبي، يسرا اللوزي، دارين حداد، وآخرون، وهو من تأليف غادة عبد العال وإيهاب بليبل، وإخراج عمرو صلاح.
تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول 3 أمهات من خلفيات اجتماعية مختلفة، هن بالترتيب: روبي، يسرا اللوزي، ودارين حداد، حيث تنتمي كل منهن إلى طبقة اجتماعية مختلفة، ولكن يجمعهن جروب "الواتس آب" الخاص بمدرسة أبنائهن، وهي مدرسة إنترناشونال لها قواعد ومتطلبات كثيرة، ومرتفعة التكلفة من حيث المصاريف الدراسية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا