الارشيف / اقتصاد / الطريق

.. عودة هشام عز العرب رئيساً لمجلس إدارة بنك CIBاليوم الإثنين، 20 مارس 2023 05:16 مـ

وافقت الجمعية العمومية للبنك التجاري الدولي – CIB، اليوم الاثنين، على قرار تعيين هشام عز العرب كرئيس غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك.

وأوضح البنك في بيان منذ قليل، أن قرار الجمعية العمومية كان متوقعا صدوره، نظرا للمكانة الكبيرة التي يتمتع بها عز العرب داخل أروقة البنك.

وكان البنك التجاري الدولي، قد أعلن خلال نوفمبر الماضي عن عودة هشام عزب العرب، كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي من ذوي الخبرة، وذلك بناء على طلب مجلس الإدارة وموافقة البنك المركزي المصري.

ويتمتع «عز العرب» بخبرة واسعة في القطاع المصرفي، ومع البنك بصفة خاصة حيث كان على رأس قيادة البنك كرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب من 2002 حتى 2020، كما حصد العديد من الجوائز العالمية لمساهماته في الخدمات المالية في الشرق الأوسط.

وانضم «عز العرب» إلى البنك التجاري الدولي في عام 1998 من "دويتشه بنك"، وعمل سابقا مع كل من "جي بي مورجان" و"ميريل لينش" في مناصب عدة ما بين البحرين ونيويورك والقاهرة.

كما حصل عز العرب على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة، وفي أغسطس الماضي تم تعيينه مستشار أول محافظ البنك المركزي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا