الارشيف / اقتصاد / مصر اليوم

ارتفاع أسعار الذهب عن أقل مستوياتها منذ 6 أسابيع

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بشدة خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، بعد تراجعها أمس، إلى أقل مستوياتها منذ حوالي 6 أسابيع، على خلفية تراجع الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى.

وارتفع سعر الذهب بمقدار 8.50 دولار أي بنسبة 0.4% إلى 1949.60 دولار للأوقية تسليم أبريل المقبل.

كما ارتفع سعر الفضة بمقدار 0.361 دولار إلى 22.786 دولار للأوقية تسليم مايو المقبل، في حين ارتفع سعر النحاس بمقدار 0.0505 دولار إلى 4.0445 دولار للرطل تسليم مايو المقبل.

في الوقت نفسه تراجع مؤشر سعر الدولار إلى 102.98 نقطة، قبل أن يستعيد جزءا من خسائره لينهي التعاملات عند مستوى 103.08 نقطة بانخفاض قدره 0.17 نقطة عن مستواه أمس.

ويأتي ذلك في حين أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي)، اليوم مجددا رفع سعر الفائدة بمقدار 0.25 نقطة مئوية ليتراوح بين 4.74% و5%.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة التاسعة على التوالي التي يرفع فيها المجلس سعر الفائدة، ولكنه واصل في ذلك مساره المعتدل.

واضطر المجلس في قراره مراعاة الموازنة بين تهدئة المخاوف في القطاع المصرفي ومكافحة أسعار المستهلكين المرتفعة.

ورفع البنك سعر الفائدة العام الماضي بمقدار 0.75 نقطة مئوية عدة مرات، ولكنه أبطأ الوتيرة مؤخرا حيث رفع سعر الفائدة بواقع 0.25 نقطة مئوية في فبراير الماضي.

وتفيد أحدث البيانات بأن التضخم في أمريكا، صاحبة أكبر اقتصاد في العالم، آخذ في التراجع.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 22 مارس/آذار 2023

تراجع أسعار الذهب لأقل مستوياتها منذ 6 أسابيع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا