الارشيف / اقتصاد / مصر اليوم

ارتفاع أسعار النفط وسط تراجع مخزونات الخام الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط، الخميس، بعدما قوبل الانخفاض المفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية وتوقف الصادرات من إقليم كردستان بانخفاض الإمدادات الروسية بشكل أقل من المتوقع.

 

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 49 سنتا، أو 0.63 بالمئة، إلى 78.77 دولار للبرميل. وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 58 سنتا، أو 0.79 بالمئة، إلى 73.55 دولار للبرميل.

قالت إدارة معلومات أمس الأربعاء إن مخزونات النفط الخام الأميركية هبطت بشكل غير متوقع في الأسبوع المنتهي في 24 مارس إلى أدنى مستوى لها في عامين.


انخفضت مخزونات الخام 7.5 مليون برميل بينما كان المحللون يتوقعون في استطلاع لوكالة رويترز زيادة 100 ألف برميل.. وتلقت الأسعار دعما إضافيا ‬من استمرار توقف الصادرات من شمال العراق.

أظهرت بيانات من شركات أن منتجين في إقليم كردستان شبه المستقل بشمال العراق علقوا إنتاجهم من النفط أو خفضوا معدلاته عقب وقف تصدير النفط من خط أنابيب بشمال العراق، مع توقع مزيد من حالات التعطل في المستقبل.. لكن محللين من سيتي قالوا اليوم الخميس إن الدعم من كردستان العراق قد يتلاشى بأسرع من المتوقع.

ذكرمحللو سيتي، أن "التغييرات في السياسة الداخلية للعراق قد تؤدي إلى تسوية سياسية دائمة في القريب العاجل"، وأشاروا في تقديرات إلى أن تدفقات خطط الأنابيب قد تزيد بنحو 200 ألف برميل يوميا.

عوضت هذه العوامل الاتجاه الهبوطي بعد انخفاض بأقل من المتوقع في إنتاج النفط الخام الروسي في الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر مارس.

أشارت مصادر مطلعة على البيانات لوكالة رويترز إلى أن الإنتاج تراجع 300 ألف برميل يوميا مقارنة بخفض مستهدف عند 500 ألف برميل يوميا أو نحو خمسة بالمئة من الإنتاج الروسي.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا