الارشيف / اقتصاد / صحيفة اليوم

من للأردن.. جدل انتشار بيع الطعام بـ"القسط"

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

لم تمض أيام على إعلان إحدى شركات التقسيط في مصر إتاحتها شراء كنافة بنظام التقسيط، حتى أعلنت شركة تمويل أردنية عرضًا مشابهًا بإتاحة الطعام من أحد المطاعم الشهيرة.

الإعلان الأول الذي قوبل بسخرية واسعة من المصريين بداية اضطرت معه الشركة لحذفه، تبعه الثاني في المصير نفسه، بعدما أثار تفاعل الأردنيين بين متهكم وساخر أو داعم.

كنافة بالتقسيط في

أعلنت شركة لخدمات البيع بالتقسط في مصر، عبر صفحتها الرسمية على ، إتاحة كنافة بالتقسيط على مدة 3 أشهر، يبدأ العمل في سدادها بعد أن يتسلم الكنافة.

عرض الكنافة بالتقسيط قوبل في مصر بموجة السخرية الواسعة - اليوم

وفي منشورها للإعلان عن الكنافة المقسطة قالت الشركة: "(المتقسطة) كنافة جديدة بالتري ليتشي والفراولة، اطلبها الآن وادفع على 3 أشهر دون فوائد أو مصاريف شراء أو مقدم، آخر ميعاد لحجز المتقسطة 21 مارس، كي تصلك أول أيام ".


الإعلان الذي قوبل بموجة سخرية واسعة من المصريين، كان عمره قصيرًا، فبعد الانتقادات اللاذعة الموجهة له، قرر ناشروه حذفه من على صفحتهم.

ولائم مقسطة في الأردن

أعلنت شركة للتمويل في الأردن، والمشهورة بتوفيرها خدمة تقسيط أغلب احتياجات الأفراد، تعاونها مع أحد المطاعم في العاصمة عمان، لتوفير خدمة تقسيط ثمن الولائم بالمطعم على فترة 3 أشهر.

وجاء الإعلان مرفقاً بصورة لطبق "المنسف"، الأكلة الأشهر في الأردن، ما أثار الاستغراب حول إمكانية لجوء البعض لتقسيط العزائم، والتساؤلات عن مدى ضرورتها.

وكسابقه المصري، حُذف إعلان تقسيط الطعام الأردني بعد وقت قليل من نشره، إثر موجة سخرية واسعة قوبل بها من الشارع الأردني وعلى منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

تقسيط الطعام.. انتشار عالمي

لم تكن فكرة تقسيط الشركتين للطعام حديثة أو متفردة، فنظام التقسيط الذي بدأ بأغراض كبيرة قبل عقود، سرعان ما تحول في أكثر من بلد حول العالم إلى الطعام.

بحسب ما تورده صحيفة "نيويورك تايمز" فإن خدمات التقسيط المتواجدة في السويد وأمريكا وكوريا الجنوبية وأستراليا، يجري استخدامها الآن في شراء الطعام ودفع ثمنه على أقساط شهرية.

تشيع تطبيقات تقسيط الطعام في عدد من البلدان حول العالم- مشاع إبداعي

وبسبب ما يمر به بعض الأشخاص من ظروف اقتصاديية صعبة في بلدان مختلفة حول العالم، تتجه فكرة تقسيط الطعام إلى الرواج بشكل كبير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا