الارشيف / اقتصاد / العين الاخبارية

الخارجية الأمريكية لـ"العين الإخبارية": نجاح COP28 في يمهد لطموح مناخي كبير

تم تحديثه الجمعة 2023/5/26 11:38 ص بتوقيت أبوظبي

يمهد النجاح المرتقب لقمة المناخ COP28 التي تستضيفها دولة في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري، لطموح مناخي أكبر في السنوات المقبلة، وفقا لما أكدته وزارة الخارجية الأمريكية.

وقال متحدث باسم الوزارة في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية" إن جون كيري، المبعوث الرئاسي الخاص لشؤون المناخ، يعمل عن كثب مع دولة الإمارات لضمان نجاح COP28، والتأكد من توصل المؤتمر إلى نتائج طموحة وشفافة وفعالة.

وأوضح: "أهم ما نسعى إليه في COP28 هو التقييم العالمي الأول الذي يمهد الطريق لطموح مناخي أكبر في السنوات المقبلة".

ويشهد مؤتمر الأمم المتحدة للأطراف بشأن تغير المناخ COP28 حدثا يعد الأول من نوعه في تاريخ المفاوضات المناخية، وهو عملية "التقييم العالمي" الأولى للتقدم المحرز نحو تحقيق أهداف اتفاقية باريس.

ونبه متحدث الخارجية الأمريكية إلى أنه يتعين على جميع المشاركين في مؤتمر الأطراف هذا العام بالإمارات، تقديم إجراءات ضرورية وذات مصداقية في هذا العقد الحاسم للحفاظ على هدف 1.5 درجة مئوية في متناول اليد.

وكان المبعوث الرئاسي الأمريكي جون كيري قد أكد لـ"العيـن الإخباريـة"، خلال وقت سابق، أن الإمارات تمثل طليعة مجموعة كاملة من الاستثمارات التكنولوجية لمواجهة التغيرات المناخية، موضحا أن الجهود الإماراتية لمواجهة التغيرات المناخية تعد استثنائية بالنسبة لإحدى الدول الكبار في إنتاج الغاز والنفط.

وفي وقت سابق صرح كيري، خلال إيجاز صحفي نظمته الخارجية الأمريكية، بأنه دعم دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف، مشيرا إلى أنها تقوم بعمل غير عادي على الخطوط الأمامية للتكنولوجيا، وتعمل كرائدة في مجال مواجهة التغيرات المناخية، ليس فقط في المنطقة ولكن على مستوى العالم.

وتابع أن واشنطن تعمل عن كثب مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي والرئيس المعين لقمة COP28، لضمان نجاح المؤتمر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا