الارشيف / اقتصاد / الطريق

نائب الثقافة الصيني في زيارة للمتحف المصري بالتحريراليوم الجمعة، 2 يونيو 2023 11:45 صـ

أعلنت وزارة السياحة والآثار، زيارة رئيس الهيئة الوطنية للآثار ووزير الثقافة والسياحة الصيني، والوفد المرافق له للمتحف المصري بالتحرير، حيث كان في استقبالهم الدكتور على عبد الحليم مدير عام المتحف.

وأوضحت وزارة والآثار، أن جولة رئيس الهيئة الوطنية للآثار ووزير الثقافة والسياحة الصيني، تضمنت زيارة كل من قاعة كنوز يويا وتويا أجداد الملك إخناتون، وقناع الملك الذهبي توت عنخ آمون، وقاعات الدولة القديمة والعصر اليوناني الروماني، ومعامل الترميم الموجودة بالمتحف.

وشرح لهم الدكتور علي عبد الحليم مدير المتحف المصري بالتحرير، خلال الجولة شرحًا وافيًا عن تاريخ مبنى المتحف وما يحتويه من قطع أثرية فريدة ومتميزة وأسلوب العرض المتحفي، وكذلك مشروع تطويره والذي تم افتتاح المرحلة الأولى منه في فبراير الماضي، كما قدم مدير المتحف لهم أيضا نبذة عن أهم البرامج التعليمية والثقافية وورش العمل والمعارض الأثرية المؤقتة التي ينظمها المتحف ليسلط الضوء من خلالها على أهم الأحداث والفعاليات المحلية والعالمية.

اقرأ أيضا: «السياحة والأثار» تعلن وقف إنشاء شركات سياحية جديدة لمدة عام

وتابعت السياحة في بيانها، أن مدير المتحف المصري بالتحرير، حرص على اطلاع الوفد على جميع فعاليات المعرض الثقافي للتراث الصناعي والذي نظمه المتحف ضمن فعاليات احتفاله باليوم العالمي للمتاحف، وما يملكه المتحف من تقنيات في هذا المجال منها ماكينات التهوية والأماكن الخاصة بها داخل المتحف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا