الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

موسم .. أبرز فعاليات الشهر الكريم في

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يحل علينا شهر رمضان بنوره، وبأيامه العامرة بالإيمان والعطاء، وبلياليه الزاخرة بالسكينة والذكر، وتتجلى مظاهره في المدن والبيوت والطرقات، وتعلو فيه أصوات المصلين بالدعوات، في مشهد نابض بالحياة والبهجة.

ويقدم "موسم " تجارب ثقافية متنوعة لإثراء المشهد الحيوي والروحاني للشهر الكريم، من خلال فعاليات تتوزع على كافة مناطق المملكة، وتتميز بالهوية الرمضانية، في أجواء استثنائية.

تليد في موسم رمضان

تنتظر المواطنين الكثير من التجارب والفعاليات الثقافية المتنوعة في موسم رمضان، احتفاء بالموروث التاريخي المرتبط بشهر رمضان المبارك.

تقام فعالية "تليد" في 6 رمضان 1444 هـ وتتواصل على مدار 3 أيام، من 8 مساء إلى 2 صباحاً.

يمكن من خلال هذه الفعالية حضورَ ورش العمل والجلسات الحوارية -المُلائمةِ لكل الأعمار- حول الثقافة الأصيلة وفنونِها التقليدية، وذلك في واجهة بوابة 5.

بطولات بادل وملاعب طيلة رمضان

في 7 رمضان 1444هـ، تقام فعالية بطولة موسم رمضان التصنيفية للبادل للناشئين والرجال والنساء على مدار 6 أيام، بعد صلاة العشاء.

وتقام بطولة موسم رمضان للبادل بالتعاون مع اللجنة السعودية للبادل ووزارة الرياضة للمساهمة في تفعيل الأنشطة الرياضية والمشاركة المجتمعية في منطقة الرياض.

وطيلة شهر رمضان تستقبل ملاعب بادل بمعايير عالمية وبأسعار معقولة المواطنين؛ بهدف تعزيز الوعي الرياضي والصحي خلال الشهر الكريم.

الكرة الطائرة

تقام بطولة موسم رمضان للكرة الطائرة في 13 رمضان 1444هـ، على مدار 6 أيام.

وتأتي بطولة موسم رمضان للكرة الطائرة بالتعاون مع الاتحاد للكرة الطائرة ووزارة الرياضة بمشاركة عدة فئات في مدينتي الرياض وجدة، وذلك بصالة جامعة الأميرة نورة.

فعالية قرقيعان

في 15 رمضان 1444هـ وليوم واحد تقام فعالية قرقيعان.

والاحتفالية الرمضانية تنتظر الرواد في مناطق الموسم، لمشاركة العائلة أجواءً من البهجة والمرح، في الخيمة الرمضانية، وحارة رمضان، وفطور وسحور زمان.

الرياضات الإلكترونية في رمضان

تنطلق بطولة موسم رمضان للرياضات الإلكترونية – FIFA23 في 21 رمضان 1444هـ، وتتواصل على مدار 3 أيام.

وتقام بطولة موسم رمضان للألعاب الإلكترونية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية ووزارة الرياضة.

يوم التراث العالمي في رمضان

في 27 رمضان 1444هـ، في العاصمة الرياض، وعلى مدار 6 أيام، تقام فعالية يوم التراث العالمي.

وتقام فعالية يوم التراث العالمي في مركز الملك عبد العزيز التاريخي بمنطقة الرياض، بحضور مجاني، من خلال إقامة برنامج وأنشطة ثقافية تراثية تهدف إلى إبراز ثراء وتنوع تراث المملكة العربية السعودية.

أنشطة ثقافية تراثية تهدف إلى إبراز ثراء وتنوع تراث المملكة في رمضان - موسم رمضان

الخيمة الرمضانية الرئيسية

تضم الخيمة الرمضانية تجارباً ثقافية مختلفة ومميزة، منها تجربة الفطور والسحور المقدمة على يد نخبة من أمهر الطهاة طيلة أيام الشهر الكريم.

ويأتي ذلك إضافة إلى الفعاليات الثقافية المتنوعة التي تناسب جميع أفراد الأسرة التي تعكس الثراء الثقافي في مختلف مناطق المملكة.

المستكشف الصغير في رمضان

ينطلق برنامج المستكشف الصغير في 27 رمضان 1444هـ، وعلى مدار 6 أيام بشكل مجاني.

والبرنامج يعزز من مساهمة الأطفال في حماية وصون التراث، عبر توعيتهم عن أهمية أعمال التنقيب.

فعالية المستكشف الصغير في رمضان بالرياض - موسم رمضان

حارة رمضان وفطار وسحور زمان

وعلى مدار 30 يوما في شهر رمضان تقام فعالية حارة رمضان من 9 مساءً إلى 3 فجراً.

وتتلألأ مجموعة من الحدائق بزينة رمضان المميزة، مستضيفةً الزوّار ضمن فعاليات موسم رمضان؛ ليعيشوا تجربة ثقافية مميزة، في حديقة الندى، ومتنزه الحزام.

وفي تجربة فريدة متكاملة، تقدم فعالية "فطور وسحور زمان"، أشهى الأصناف لوجبات الفطور والسحور، إضافة إلى فعاليات ثقافية متنوعة لجميع أفراد العائلة، تشمل عروضا مسرحية، ومجموعة من المتاجر المحلية، وأنشطةً للأطفال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا