الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

مركز حقوقي يمني: 400 انتهاك في البيضاء خلال عام

كشف مركز رصد للحقوق والتنمية في محافظة البيضاء، اليوم (الأحد)، وقوع 400 انتهاك بحق المدنيين في المحافظة خلال عام 2022، مؤكداً أن مليشيا الحوثي ارتكبت 83% من تلك الانتهاكات والبقية تتوزع على عدد من التنظيمات الإرهابية الأخرى.

وأوضح المركز أنه رصد مقتل 52 مدنياً بينهم 12 طفلاً و4 نساء، وإصابة 41 آخرين بينهم 14 طفلاً و4 نساء، مشيراً إلى أنه وثق 26 ضحية من المدنيين لانفجار الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثي و182 واقعة اعتقال تعسفي.

وأشار المركز إلى أن الممتلكات الخاصة تعرضت لـ92 اعتداء، منها 20 عملية اقتحام منازل والعبث بالمحتويات، و22 حالة مصادرة ممتلكات خاصة بينها مصادرة محطة لبيع الغاز المنزلي، كما رصدت 49 عملية تدمير للمنازل والمنشآت الخاصة.

وأشار إلى أنه وثق 13 انتهاكاً للممتلكات العامة (المساجد والمدارس) و26 اعتداء وسوء معاملة ومنع من التنقل، مطالباً أطراف النزاع كافة بالالتزام بمبادئ حقوق الإنسان، وإيقاف كافة أشكال الانتهاكات لحقوق المدنيين في الحياة والسلامة الجسدية والنفسية وعدم التعرض للأعيان المدنية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا