الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

موعد إيداع الدفعة 65 من لشهر إبريل 2023 وخطوات الاستعلام عن الأهلية

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في : 

1 أبريل, 2023, 12:53 م

يترقب المستفيدون من حساب المواطن إيداع الدفعة 65 لحساب المواطن عن شهر أبريل 2023، وموعد نزول حساب المواطن الشهر الحالي، حيث يمكن الاستعلام عن الأهلية في حساب المواطن بخطوات بسيطة.

موعد نزول دعم

ومن المرتقب إيداع الدفعة 65 من حساب المواطن عن شهر أبريل 2023 يوم 10 أبريل الجاري والذي سيوافق يوم الإثنين من الأسبوع المقبل، حيث يتم صرف الدعم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

ومن المرتقب أن يعلن حساب المواطن خلال أيام نتائج أهلية حساب المواطن الدفعة 65، ويمكن للمستفيدين التحقق من الأهلية من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية  باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى حساب الموامن عبر هذا الرابط.

  • يضغط على «دراسة الأهلية»

  • ستظهر «حالة الأهلية - تفاصيل أهلية التابعين - تاريخ دراسة الأهلية - حالات الأهلية السابقة - عدد المؤهلين».

  • ويتم الضغط على «تفاصيل أهلية التابعين» لمعرفة حالة الأهلية لهم.

وفي حالة كانت حالة الأهلية "غير مؤهل" يتم تقديم اعتراض على أهلية حساب المواطن خلال 90 يومًا من تاريخ إصدار نتائج أهلية حساب المواطن، ولا يمكن الاعتراض على عدم الأهلية بعد تجاوز تلك الفترة، فيكون على المواطن التقديم من جديد لبرنامج دعم حساب المواطن.

حاسبة حساب المواطن

ويمكن للمستفيدين من حساب المواطن معرفة قيمة الاستحقاق من خلال استخدام الحاسبة التقديرية من هنا، فأوضح حساب المواطن أنه يصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.

وأكد حساب المواطن أنه بإمكان المتزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي في الحالات التالية (المهجورة، متزوجة من غير سعودي، عائلة سجين، عائلة فاقد الاهلية، زوجها غائب) وإرفاق المستندات المطلوبة لاثبات الحالة، و في حال لم تكن المتزوجة من ضمن الحالات السابقة يتم اضافتها كتابع مع رب الاسرة.

رقم حساب المواطن

ويمكن للمستفيدين التواصل مع حساب المواطن عبر الرقم الموحد 19912 من يوم الأحد إلى يوم الخميس من 10 صباحاً إلى3 مساءً ومن 8 مساءً إلى 1 صباحاً من خلال رقم الجوال المسجل لدينا في البرنامج وذلك حفاظاً على خصوصية معلوماته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا