الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

ترمب يكتسح استطلاعات الحزب الجمهوري

أفصح استطلاع للرأي لشركة YouGov، أن أكثر من 50% من الجمهوريين مستعدون لدعم ترشيح الرئيس السابق دونالد ترمب، خلال الانتخابات الرئاسية القادمة المقررة في 2024.

وبحسب الاستطلاع، فإن غالبية الجمهوريين مستعدون لدعم ترمب على الرغم من نية السلطات توجيه اتهامات ضده في المحكمة المقررة (الثلاثاء).

وأعلن 52% من مؤيدي الحزب التصويت لصالح ترمب، يليه حاكم فلوريدا رون ديسانتيس بنسبة دعم بلغت 21%، وجاءت الحاكمة السابقة لولاية ساوث كارولينا نيكي هايلي في المركز الثالث بنسبة دعم بلغت 5%.

وأظهر استطلاع آخر أجرته شركة YouGov، حول قرار هيئة المحلفين توجيه أكثر من 30 تهمة لترمب، أن 43% يعتبرون أن قرار هيئة المحلفين مدفوع بتحيز سياسي، بينما اعتبر 42% أن هذا القرار نابع من رغبتهم في محاسبة ترمب.

في غضون ذلك، أعلن 37 جمهوريا في مجلس النواب بما في ذلك أكثر من ثلث أعضاء الحزب الجمهوري في لجنتي القضاء والرقابة اللتين تعملان للتحقيق مع الرئيس جو ومحامي مقاطعة مانهاتن، تأييد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب في قضيته التي يمثل فيها أمام المحكمة (الثلاثاء).

وتعكس هذه الموافقات التي تشمل أيضًا خمسة أعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ جدار الدعم في الكونغرس الذي بناه لتعزيز حملته الرئاسية لعام 2024.

وترمب الذي يواجه الآن تهماً جنائية في نيويورك، كثيراً ما يتواصل مع مؤيديه مثل رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب جيم جوردان ورئيس مؤتمر الحزب الجمهوري إليز ستيفانيك لمناقشة تحقيقات الجمهوريين مع بايدن ومدعي عام منهاتن ألفين براغ.

كما أن جوردان وستيفانيك وهما أيضًا عضوان في لجنة القضاء التي تستهدف ما تسميه «تسليح» إنفاذ القانون ضد المحافظين هما لاعبان رئيسيان بشكل خاص في فلك ترمب.

ومارسا تأثيرا كبيرا على اللجان التي حاولت دون جدوى حتى الآن الحصول على وثائق وشهادات من تحقيق براغ في مدفوعات الأموال الصامتة المزعومة التي دفعها ترمب للنجمة الإباحية ستورمي دانيلز.

ويؤيد ترمب حاليا 9 من 25 جمهوريا في اللجنة القضائية في مجلس النواب، كما أن 11 من 26 جمهوريا يعملون في اللجنة الرقابية في مجلس النواب يفعلون ذلك أيضا.

ومن بين مؤيدي ترمب في قيادة مجلس النواب أيضا سكرتير مؤتمر الحزب الجمهوري النائب ريتشارد هدسون، وهو جمهوري من نورث كارولاينا. ومن بين الجمهوريين البارزين الآخرين في مجلس النواب الذين يؤيدون الرئيس السابق، جيم بانكس الذي يترشح لمجلس الشيوخ، ورئيس لجنة الأعمال الصغيرة روجر ويليامز ورئيس شؤون المحاربين القدامى مايك بوست وأيضا روني جاكسون. ويحظى ترمب بتأييد في مجلس الشيوخ من قبل السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام والسيناتور تومي توبرفيل وجيه دي فانس وإريك شميت وماركوين مولين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا