الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بعد قرار ولي العهد.. وزارة الرياضة تحدّد أهداف مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية

تم النشر في : 

5 يونيو, 2023, 12:42 م

كشفت وزارة الرياضة، عن أهداف مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، وذلك بعدما أطلقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بعد اكتمال الإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية 2030 في القطاع الرياضي، الهادفة إلى بناء قطاع رياضي فعال.

أهداف مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية

وقال الحساب الرسمي لوزارة الرياضة عبر موقع «تويتر»، إن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، يهدف إلى الآتي:

·        ينوع الاستثمارات في الأندية.

·        يزيد استقطاب النجوم العالميين.

·        ينمي فرص العمل.

·        يطور البنية التحتية.

·        يقوي التنافس في كل الرياضات.

·        يساهم في حوكمة الأندية وتحقيق الاستدامة المالية لها.

·        يرفع نسبة ممارسي الرياضة.

وأشارت وزارة الرياضة، أن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية يساهم في تحقيق اقتصاد أكثر تنوع واستدامة بالقطاع الرياضي، بالإضافة لخلف فرص استثمارية جذابة ومتعددة، وتعزيز العلاقة بين القطاعين والخاص.

ويهدف نقل الأندية وتخصيصها بشكل عام إلى تحقيق قفزات نوعية بمختلف الرياضات في المملكة بحلول عام 2030، لصناعة جيل متميز رياضيًا على الصعيدين الإقليمي والعالمي، إضافة إلى تطوير لعبة كرة القدم ومنافساتها بصورة خاصة، للوصول بالدوري إلى قائمة أفضل (10) دوريات في العالم، وزيادة إيرادات رابطة الدوري السعودي للمحترفين من 450 مليون ريال إلى أكثر من 1.8 مليار ريال سنويًا، إلى جانب رفع القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين من 3 مليارات إلى أكثر من 8 مليارات ريال.

مسارات مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية

أوضحت وزارة الرياضة أن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، سيتم عبر مسارين الأول: استثمار الشركات الكبرى والجهات التنموية، أما الثاني فسيكون طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص على عدة مراحل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا