الارشيف / هو وهى / الصباح العربي

طرق التخلص من علامات تمدد الجلد نهائياًاليوم الأحد، 5 فبراير 2023 08:05 صـ   منذ 55 دقيقة

تحدث علامات التمدد لتوسع الجلد وتقلصه، على الرغم من أنها حالة شائعة في تقلب الوزن والحمل، إلا أنها يمكن أن تحدث أيضًا بسبب عوامل وراثية والتوتر، حيث تظهر عادة وتكون أكثر بروزًا على الفخذين والساعدين والخصر، فإذا كانت علامات التمدد تسبب لك الإحباط وتمنعك من ارتداء الفساتين والملابس التي ترغبين بها، وإذا كنت تبحثين عن كيفية التخلص من علامات التمدد، فهناك ثمانية علاجات منزلية تساعدك على التخلص من علامات التمدد والتباهي ببشرة صافية.

كيفية التخلص من علامات التمدد بشكل دائم

فيتامين A

من المعروف أن الرتينويدات تزيل علامات التمدد وتمنحك بشرة شابة، يساعد فيتامين A الموجود في الريتينول على إصلاح خلايا الجلد ويجعل البشرة أكثر نعومة. يمكن أن يساعد في جعل الجلد أكثر تماسكًا ويتلاشى علامات التمدد.

تناول فيتامين A عن طريق الفم أو استخرج زيت فيتامين أ من الكبسولة وقم بتطبيقه على المناطق المصابة كل ليلة قبل أن تضرب الكيس. أيضًا، يمكنك تضمين الأطعمة الغنية بفيتامين أ في وجبتك لشفاء الجلد بشكل أسرع مثل الحليب والبيض والخضروات ذات الأوراق الخضراء والطماطم وما إلى ذلك.

السكر

هناك طريقة أخرى للتخلص من علامات التمدد وهي باستخدام السكر لأنه مكون ممتاز لتقشير الجلد المثلي. يعد التقشير الدقيق للجلد من أكثر الطرق فعالية والتي وافق عليها أطباء الأمراض الجلدية لتخفيف علامات التمدد. لكن يمكنك استخدام مقشر السكر محلي الصنع للتعامل مع علامات التمدد المزعجة في المنزل.

يساعد تقشير المناطق بالمقشر الطبيعي المصنوع من السكر على تنظيم تدفق الدم في المنطقة ويسرع أيضًا من قدرة الجلد على الشفاء. اخلطي ملعقة كبيرة من السكر وبضع قطرات من زيت فيتامين E أو أي زيت عطري لعمل عجينة وتقشيرها بحركة دائرية لبضع دقائق قبل الشطف.

جل الصبار

جل الصبار مرطب طبيعي ويساعد على ترطيب البشرة، يساعد في استعادة أنسجة الجلد إلى الصحة. إذا كنت تتساءل عن كيفية إزالة علامات التمدد بشكل فعال، خذي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند البكر وجل الصبار المستخرج حديثًا واخلطهما معًا في وعاء. ضعي كمية صغيرة من الخليط على علامات التمدد يوميًا للحصول على أفضل النتائج. يمنع زيت جوز الهند أيضًا علامات التمدد، وبالتالي يوصى بتدليك الأمهات لبعض زيت جوز الهند للحفاظ على التندب.

زيت اللوز

زيت اللوز الحلو هو عنصر رائع للعناية بالبشرة ويمكن أن يساعدك إذا كنت تريد معرفة كيفية التخلص من علامات التمدد. يستخدمه المشاهير مثل هيلاري داف، فهو غني بفيتامين E والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى، زيت اللوز يرطب بعمق المناطق المصابة، ويدعم صحة الخلايا، ويقلل من احمرار العلامات ويزيل علامات التمدد مع مرور الوقت.

سخني بعض زيت اللوز ودلكي بشرتك به بحركة دائرية ودعيه يمتصه الجلد. كرري هذا مرتين كل يوم واتبعيه بمرطب.

صودا الخبز وعصير الليمون

تعتبر صودا الخبز مقشرًا طبيعيًا بينما يحتوي الليمون على خصائص تبييض تعمل على تفتيح البشرة. تعمل صودا الخبز أيضًا على إزالة خلايا الجلد الميتة وبالتالي علامات التمدد. من ناحية أخرى، يقلل الليمون الاحمرار ويجعلها أقل وضوحًا.

كل ما تحتاجينه هو ملعقة كبيرة من صودا الخبز وعصير نصف ليمونة وغطاء بلاستيكي. اخلطي المكونات وضعيها على علامات التمدد. قومي بتغطيته بغلاف التشبث وشطفه بعد 20 دقيقة.

زيت شجرة الشاي

يمكن أن يساعد في إزالة أي نوع من ندبات الجلد، بما في ذلك علامات التمدد، وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والشفاء. كما أن الاستخدام المنتظم لزيت شجرة الشاي يمنع ظهور العلامات، عالجي بشرتك بزيت شجرة الشاي لتقليل ظهور علامات التمدد بمرور الوقت.

اخلطي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ودلكي الزيت برفق على جميع علامات التمدد. يمكنك أيضًا إضافة بعض زيت جوز الهند أو زيت فيتامين هـ إليه. اتركه طوال الليل واغسله في اليوم التالي.

حمض الجليكوليك

حمض الجليكوليك ليس شائعًا جدًا ولكنه طريقة فعالة، وهو حمض الفاكهة الطبيعي المعروف باسم AHA ، والذي يرطب الجلد ويعزز الكولاجين ويعالج علامات التمدد ويجعلها أقل وضوحًا. بالنسبة للنساء اللواتي لديهن علامات تمدد مصطبغة، مثل الأحمر أو الأرجواني، يمكن أن يساعدك ذلك في وقت كبير. إنه آمن للحوامل ومتوفر بسهولة في السوق.

ضع كمية صغيرة من حمض الجليكوليك على علامات التمدد ليلاً قبل الذهاب إلى الفراش واغسلها في الصباح. تجنب الخروج في الشمس مع وجود هذا الحمض على بشرتك، لأنه عند التعرض لأشعة الشمس، يمكن أن يسبب حروق الشمس ويجب استخدامه في الليل.

عصير البطاطس

يعتبر عصير البطاطس علاجاً فعالاً لعلاج الهالات السوداء، ويمكن أن يساعدك عصير البطاطس في التخلص من علامات التمدد أيضًا. البطاطس غنية بالنشا ومليئة بأنزيمات تفتيح البشرة الأخرى التي تساعد على تفتيح الندبات والعيوب الموجودة على الجلد، الكاتيكوليز هو عامل مبيض موجود في البطاطس الذي يشفي الندوب ويمنحك بشرة أكثر إشراقا.

ابشري البطاطس جيدًا واستخرجي العصير بالضغط عليها. اخلطي العصير مع اللب المبشور وضعي العبوة على علامات التمدد. اتركيه يجف لمدة 30 دقيقة ثم اغسله بالماء البارد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا