الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

التليفزيون هذا المساء.. أميرة سليم لـ"": موكب المومياوات سيظل علامة فارقة فى تاريخنا

تناولت التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

أميرة سليم لـ"": موكب المومياوات سيظل علامة فارقة فى تاريخنا

تطرقت السوبرانو أميرة سليم خلال حوارها على تليفزيون اليوم السابع إلى العديد من الأمور الخاصة بذكريات كواليس موكب المومياوات مؤكدة أن الحفل سيظل نقطة وعلامة في تاريخنا، قائلة حول أنشودة إيزيس: "كان هناك تخوف كبير ونقاشات من الكثيرين حول اللغة الذى سنغني بها وكنت مصممة على أن تكون باللغة المصرية القديمة مثلما كان الحال مع المؤلف الموسيقى هشام نزيه".

أميرة سليم أضافت خلال الحوار أيضًا: "كنا متخوفين من ردود الفعل سواء المحلية أو الدولية على الغناء باللغة المصرية القديمة، خاصة أنها لغة ميتة وأحييناها بفاعليات الموكب، وبالمناسبة كل كلمة ننطقها و ليس لها أصل فارسى أو غربى أو عربى هي مصرية قديمة مثل بخ وبس وبح، وغيرها من الكلمات التي تعود لجذورنا الممتدة لآلاف السنين".

 

عزة مصطفى: الرئيس يوجه بزراعة عصب فى الوجه للطالبة رحمة

قالت الإعلامية عزة مصطفى إن الرئيس عبد الفتاح السيسى استجاب لرحمة مصابة بالوجه وتحتاج إلى زراعة عصب وقرر علاجها.

وكانت عزة عرضت عبر برنامجها صالة التحرير المذاع على قناة ، تقرير لفتاة تحتاج إلى عملية زراعة عصب فى الوجه.

قالت رحمة طه طالبة: "كنت راجعة من الشغل والعربية سحلتنى محطتين تحتها.. ووقفوا الناس وقعدت فى المستشفى 5 شهور وشهر منهم فى العناية المركزة وكنت بين الحياة والموت.. واحتاج زراعة عصب ومش بقدر امشى.. وعملت علاج طبيعى وابتديت امشى بسيط.. ولازم عملية زراعة عصبة فى الوجه تحتاج إلى 500 ألف جنيه والمبلغ كبير جدا".

وأضافت: "فرحانة جدا وانا ليا سنة بتعذب والحمد لله اتكب ليا عمر جديد.. وبشكر الرئيس".

عزت إبراهيم: المصريون لن ينسوا مواقف الملك عبد الله الداعمة لـثورة 30 يونيو

وقالت والده رحمة وهى فى نوبة بكاء: "فرحانة قوى ونفسى تبقى كويسة ونفسيتى تعبانه جامد قوى.. مش بتقدر تمشى وبسبب حادثة ادمرت والحمد لله.. وخطيبها سابها وهى فى الرعاية".

قال الكاتب الصحفى، عزت إبراهيم رئيس تحرير الأهرام ويكلى، إن المصريون لن ينسوا الدور السعودى الداعم لثورة 30 يونيو، موضحا أن ما قام به الملك عبد الله بن عبد العزيز العاهل السعودى حينها وتوصله إلى رؤية كانت مفاجئة لأطراف كثيرة لم تكن تجيد قراءة المشهد بشأن الموقف من الإخوان والإسلام السياسى .

وأضاف رئيس تحرير الأهرام ويكلى، خلال حواره مع برنامج كلام في السياسة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن ما قام به الملك عبد الله بن عبد العزيز كانت خطوة تاريخية ساهمت كثيرا في تشكيل المنطقة لما هي عليه الآن، متابعا: لولا هذا الدعم كنا سنشهد الكثير من العثرات أمام المجتمع الدولى الذى كان مجيشا ضد تحرك الشعب المصرى.

ولفت رئيس تحرير الأهرام ويكلى، إلى أنه لابد أن يأخذ الموقف السعودى الداعم لثورة المصريين في 30 يونيو 2013 الكثير من البحث والدراسة  لبيان أهميته والتأكيد على العلاقة القوية بين والسعودية.

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا