الارشيف / هو وهى / الصباح العربي

خطوات تساعدك في التعامل مع الاكتئاباليوم الأحد، 2 أبريل 2023 07:49 صـ   منذ 16 دقيقة

الاكتئاب هو معركة وحيدة يحاربها المرء على أساس يومي حتى يظهر بصيص من الأمل، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الصحة العقلية، حتى الأعمال الروتينية المعتادة مثل الاستيقاظ وتناول الطعام والاستحمام، يمكن أن يبدو صعبة للغاية، يمكن أن يستمر هذا لأسابيع وشهور مما يجعلهم أكثر بؤسًا، في حين أن الدواء يمكن أن يساعد المرء في الخوض في هذه الرحلة الشاقة، فإن بعض التعديلات الصغيرة في الروتين اليومي يمكن أن تساعد الشخص على التعافي في وقت أقرب مما هو متوقع.

طرق التعامل مع الاكتئاب

الاكتئاب هو اضطراب مزاجي يشمل جسمك ومزاجك وأفكارك. إنه يؤثر على طريقة تناولك للطعام والنوم، والتفكير في الأشياء، والشعور تجاه نفسك، إن الأمر لا يحدث بين عشية وضحاها أو لا يشبه الشعور بالتعاسة أو الحالة المزاجية.

القيام بشيء جديد

كترتيب سريرك، مكتب العمل، الخزانة يمكن أن يمنحك إحساسًا بالتنظيم، أثناء تقليم أظافرك، يمكن أن يكون الحصول على قصة شعر جديدة واحدة من الخطوات القليلة الأولى في طريق التعافي.

النوم بشكل أفضل

يعاني الأشخاص المصابون بالاكتئاب أيضًا من مشاكل النوم. يمكن أن يساعدك اتباع عادات النوم الصحية على الراحة بشكل أفضل، القيام بتعتيم الأضواء قبل الذهاب إلى الفراش، وأشعال شمعة معطرة في غرفتك، وتشغيل بعض الموسيقى الهادئة في الخلفية.

الذهاب للتنزه

يُنصح الأشخاص الذين يتعافون من الاكتئاب أيضًا بالمشي لمسافات قصيرة في الصباح أو في المساء. على الرغم من أنك قد لا ترغب في الخروج في البداية، إلا أن دفع نفسك لذلك قد يجعلك تشعر بتحسن على المدى الطويل.

تدوين يومياتك

يشعر الكثير من الناس بتحسن مع العلاج الكتابي. يقترح الاحتفاظ بدفتر يوميات وتدوين تقدمك اليومي.

عدم تتردد في البكاء

يجب أن يفهم الأشخاص المصابون بالاكتئاب أنه لا بأس في البكاء أو التنفيس عن النفس عندما يشعرون بالإحباط الشديد.

التحدث إلى صديق

على الرغم من أنك قد لا ترغب في التقاط الهاتف وبذل جهد لإجراء اتصال، فإن هذا سيساعدك على الشعور بتحسن كبير، التحدث عن قلبك يجعلك تشعر بتحسن كبير حيث يتم نقل المشاعر وليس حصرًا لك وحدك. ومن ثم فإن ممارسة التعبير يمكن أن تساعد كثيرًا في التعافي من الاكتئاب.

التوقف عن لوم نفسك

يلوم الأشخاص المصابون بالاكتئاب أنفسهم لشعورهم بالضعف ويتساءلون أحيانًا عن وجودهم، في مثل هذه اللحظات حاول أن تفهم أشياء مهمة مثل المشاعر التي شعر بها والداك عندما ولدت وسعادة عائلتك عندما يرون أنك تبتسم، والأهم من ذلك الذات السعيدة في داخلك. قم بزيارة أفضل الذكريات وحاول إعادة عيشها لترى مدى سعادتك.

الاكئتاب لن يدوم

الاكتئاب ليس شيئًا يدوم مدى الحياة. هذا صعب الآن لكن الأمور ستتحسن. إنها مثل عجلة الحياة. مع مرور الوقت ستكتمل الدائرة، وسوف يرتفع الاكتئاب، فالحياة لا تتوقف عندما تكون مكتئبًا، كل يوم جديد يقودك إلى الاقتراب أكثر من نهاية هذا الشعور الحزين الذي يجلبه الاكتئاب لك مع أسعد أشعة الشمس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا