الارشيف / هو وهى / الصباح العربي

تعرف على فوائد حليب اللوز للشعراليوم الخميس، 8 يونيو 2023 08:00 صـ   منذ 30 دقيقة

حليب اللوز، هو أحد المنتجات النباتية المستخدمة كبديل لحليب الحيوانات، يتم استخراجه عن طريق طحن ثمرة اللوز، يتميّز بأن لونه بيج ومذاقه مختلف تمامًا عن الحليب الحيواني.
لا يحتوي حليب اللوز على الكوليسترول ولا على اللاكتوز ولا على أي منتج من المنتجات الحيوانية، فهو حليب نباتي وبالتالي فهو مناسب جدًّا للنباتيين الذين لا يتناولون اللحوم ولا يشربون الحليب الحيواني.
ويوجد حليب اللوز في الأسواق إمّا على هيئته الطبيعية دون أي إضافات أو مضافًا له بعض النكهات مث الفانيليا والشوكولاتة أو مضافًا له بعض الفيتامينات.
ويعد حليب اللوز منجم فيتامينات والدهون الصحيّة والمعادن التي أضيفت ولا يحتوي على سعرات حرارية كما أنه قليل السكريات، ويعد من المشروبات المفيدة للإنسان.
حيث يساهم في تقوية العظام، كما يعزّز صحة القلب ويحميه من خطر الإصابة ببعض الأمراض المختلفة، كما أنه مفيد للنباتيين ومتبعي الأنظمة الغذائية من أجل خسارة الوزن.
ويمدّ الجسم بالطاقة، ويعزّز من قوة الجهاز المناعي، ويحافظ على صحة الأسنان ويساعد على نمو العضلات وينظّم عملية الهضم ويحسّن من حركة الأمعاء ويعزز صحة البشرة وغيرها من الفوائد.
ما هي فوائد حليب اللوز للشعر
لا يقتصر دور حليب اللوز على تناوله فقط، بل يدخل ضمن بعض الخلطات الطبيعية المستخدمة ضمن روتين العناية بالشعر لفوائده العديدة التي منها:
يعمل حليب اللوز على ترطيب الشعر بشكل كامل وفعّال.
يساعد حليب اللوز على حماية الشعر من الجفاف.
يعمل حليب اللوز على تغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر من الجذور وحتى الأطراف.
يعالج حليب اللوز جفاف الشعر.
يمنح حليب اللوز الشعر اللمعان والنعومة الطبيعية.
يزيد حليب اللوز من قوة بصيلات الشعر.
يساهم حليب اللوز في تقليل تساقط الشعر.
يزيد حليب اللوز من كثافة الشعر.
يساعد على تقوية الشعر.
يساهم في إصلاح الشعر التالف.
يعالج مشكلة تقصف وتكسر الشعر وضعفه.
يعالج القشرة الموجودة بفروة الرأس.
فوائد حليب اللوز للشعر الدهني
الشعر الدهني، هو الشعر الذي يبدو ذو ملمس دهني ممتلئ بالزيوت، ويرجع السبب في ذلك إلى فرط نشاط الغدد الدهنية المرتبطة بجذور الشعر.ويعاني أصحاب الشعر الدهني من بعض المشكلات كتساقط الشعر أو القشرة أو المظهر غير الجذاب وبالتالي يلجأون إلى أي شيء يساعد على علاج تلك المشكلات.ولعل أبرز ما ينصح به هو "حليب اللوز"، أحد المنتجات النباتية الطبيعية المستخدمة في علاج المشكلات التي تصيب الرأس، ولعل أبرز فوائده للشعر الدهني ما يلي:
يعالج القشرة الموجودة بفروة الرأس.
يعمل على تغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر من الجذور وحتى الأطراف.
يزيد من قوة بصيلات الشعر.
يساهم في تقليل تساقط الشعر.
يزيد من كثافة الشعر.
يساعد على تقوية الشعر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا