الارشيف / هو وهى / بوابة فيتو

طرق استخدام الشوفان في إنقاص الوزن

إذا كنتِ ترغبين في تنفيذ طريقة عمل الشوفان لإنقاص الوزن عليكِ بمُتابعة السطور التالية:

أولاً عليكِ التعرف على أنواع الشوفان:

هناك أنواع كثيرة من الشوفان، منها الشوفان العادي:

ويفضل شراء النوع العادي الذي لا يحمل أية إضافات من السكريات أو المنكهات، ويفضل قراءة القيمة الغذائية الموجودة خلف الغلاف، والانتباه على المعلومات بشكل دقيق حيث إن الشوفان العادي يعتبر من الحبيبات الكاملة والصحية.

ثانياً الشوفان المنكه:

يعتبر هذا الشوفان من الأنواع التي يجب الابتعاد عنها، لأنه يحتوي على نسبة من السكريات والسعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير.

ثالثاً شوفان الرقائق الكبيرة:

يعد هذا النوع من الأنواع المفضلة لتخسيس الوزن، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف.

كما يعمل على التقليل من الشعور بالجوع لفترة أطول، ويحد من الإصابة بألم المعدة، كما ويحد من أثر الجوع أيضاً.

شوربة الخضار مع الشوفان:

مكونات شوربة الخضار مع الشوفان:

جزرة كبيرة الحجم.

بصلة متوسطة الحجم.

فصين من الثوم.

ملعقتان من زيت الزيتون.

كأس حليب سائل.

أربع ملاعق كبيرة من الشوفان.

طريقة تحضير شوربة الخضار مع الشوفان:

نحضر البصل والثوم، ونقوم بفرمهم إلى قطع صغيرة، وبعد ذلك يتم وضعهم في مقلاة، ويفضل أن تكون مصنوعة من التيفال، نترك البصل والثوم على نار هادئة حتى يذبلا، ثم نضيف الشوفان ويتم تقليبه معهم حتى يتجانسوا معاً.

يتم بعد ذلك تغطية الوعاء لمدة ثلاث دقائق، نضيف الحليب بعد ذلك إلى الخليط ونتركه على نار هادئة حتى يغلي، ونحرك من وقت لآخر حتى يصبح لدينا خليط قوامه كثيف، نضيف القليل من الفلفل الأبيض والملح حسب الرغبة، تقدم شوربة الخضار مع الشوفان ساخنة مع رش القليل من الكزبرة على الوجه للزينة.

حلويات الشوفان الطريقة الثانية:

وهي نوع من الحلويات بالشوفان، ونحتاج إلى ما يلي كأسين من الحليب، ٥ ملاعق من الشوفان، نصف كأس من الزبيب، رقائق من الكلاج المحمص، نصف كأس من جوز الهند، ثلاث ملاعق من العسل.

طريقة تحضير حلويات الشوفان:

نحضر رقاقات الكلاج ثم نقوم بوضعها في طبق التقديم، ونضع الحليب على نار هادئة ونضيف الشوفان عليه ويتم التحريك من وقت لآخر حتى يذوب الشوفان ويصبح قوام الحليب كثيفاً، نضيف المكسرات على رقائق الكلاج.

ونضع خليط الحليب بالشوفان عليه، نضيف العسل على الوجه ويمكننا رش القليل من القرفة الناعمة عليه، يمكننا تناول طبق الشوفان بالحليب بارداً أو ساخناً حسب الرغبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.