الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

في 10 سنوات.. كيف لامس أوزيل عرش وتفوق على رونالدو؟

شهدت الساعات الماضية إعلان مسعود أوزيل اعتزاله لكرة القدم بشكل فوري، ليضع حدا لمسيرة دامت نحو 17 عاما على الصعيد الاحترافي.

مسيرة أوزيل، الذي اعتزل بعمر 34 عاما، شهدت تحولات وانتقالات عديدة، لتنتهي عند محطة إسطنبول باشاكشهير التركي.

رحلة النجم الألماني بدأت مع نادي شالكه في 2006 قبل انتقاله إلى فيردر بريمن ومنه إلى ريال مدريد عام 2010.

بزوغ نجم أوزيل مع الريال جعله صاحب شعبية وجماهيرية كبيرة حول العالم، لكن الرحلة الملكية لم تدم سوى 3 سنوات قبل أن ينضم لأرسنال الإنجليزي.

واستمر اللاعب الدولي الألماني السابق مع المدفعجية لمدة 8 سنوات قبل أن يشد الرحال صوب تركيا، للعب ضمن صفوف فنربخشة، الذي غادره بعد عام صوب باشاكشهير.

أوزيل يلامس عرش

تمتع مسعود أوزيل بقدرات فنية عالية، لا سيما على مستوى صناعة اللعب، نظرا لقدرته على إرسال التمريرات البينية المتقنية لزملائه.

هذا الأمر جعل أوزيل ينافس الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي على مدار 10 سنوات، في سباق اللاعب الأكثر صناعة للأهداف بمختلف الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى.


وبداية من موسم 2008-2009 وحتى 2017-2018، استطاع لاعب ريال مدريد الأسبق مد زملائه بـ122 تمريرة حاسمة.

وجاء أوزيل ثانيا على مدار تلك الفترة، بين اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف في الدوريات الكبرى، متأخرا بفارق 11 تمريرة حاسمة عن ميسي.

وتفوق اللاعب الألماني على الإسباني سيسك فابريجاس (105)، البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي ديميتري باييه (93) تمريرة حاسمة لكل منهما في تلك الفترة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا