الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

قبل مباراة ومالاوي.. ماذا يقدم في مارس؟

يستعد منتخب لخوض اختبارين حاسمين في مشواره بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2024، التي ستقام في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

ويتساوى منتخب مصر مع منافسيه في المجموعة الرابعة؛ إثيوبيا وغينيا ومالاوي برصيد 3 نقاط لكل منهم، قبل الجولتين الثالثة والرابعة.

ويخوض منتخب "الفراعنة" مباراتين ضد مالاوي في غضون 4 أيام، الأولى مساء الجمعة المقبل في القاهرة، ثم يتجدد اللقاء بينهما في ليلونجوي، يوم الثلاثاء.

وكان استهل مشواره بفوز باهت أمام غينيا بهدف في القاهرة، وخسر ضد إثيوبيا بهدفين دون رد في أديس أبابا.

دفعت هذه البداية الباهتة، اتحاد الكرة المصري لإقالة المدير الفني إيهاب جلال، والاستعانة بالبرتغالي روي فيتوريا بعقد يمتد حتى صيف 2026.

وأعلن فيتوريا عن قائمة تضم 24 لاعبا، بينهم محترفين في دوريات أوروبية وخليجية، وأبرزهم بالطبع نجم الإنجليزي.


ويأمل المدير الفني البرتغالي أن يكون صلاح في أفضل حالاته الفنية والبدنية، ليساعده على اجتياز محطتي مالاوي في القاهرة وليلونجوي.

يبقى محمد صلاح، الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ31 في منتصف يونيو/ حزيران المقبل، أبرز وأخطر أسلحة منتخب مصر في العقد الأخير.

بدأ صلاح مشواره الدولي مع منتخب مصر في سبتمبر/ أيلول 2011، لعب 85 مباراة دولية، سجل 47 هدفا إضافة إلى 26 تمريرة حاسمة.

وعلى مدار مشاركاته في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، استفاد منتخب مصر من 16 هدفا و6 تمريرات حاسمة خلال 22 مباراة في حضور نجم ليفربول الحالي.

وخلال مشاركاته الدولية في شهر مارس، سجل محمد صلاح 7 أهداف خلال 6 مباريات مع منتخب مصر.

وأحرز قائد منتخب مصر الحالي هدفين في وديتين ضد تشاد وأوغندا في مارس 2012 بخلاف هدف في ودية البوسنة عام 2014 وبعده بعامين هدف أمام نيجيريا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم.

عاد صلاح لهز الشباك في مارس 2018 خلال ودية انتهت بالخسارة أمام البرتغال (1-2)، وسجل ثنائية في الفوز على جزر القمر عام 2021 بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا