الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

أنهاها حكم قضائي.. القصة الكاملة لأزمة هلال الشابة والاتحاد التونسي

تم تحديثه الثلاثاء 2023/3/28 01:21 ص بتوقيت أبوظبي

وصلت أزمة نادي هلال الشابة مع الاتحاد التونسي لكرة القدم محطتها الأخيرة، بعد صدور حكم قضائي من محكمة التحكيم الرياضية.

وقال نادي هلال الشابة (الإثنين) إن محكمة التحكيم الرياضي أصدرت حكما نهائيا لصالحه في النزاع ضد الاتحاد التونسي لكرة القدم، ونادي الإفريقي.

وكانت الأزمة اندلعت في ختام النسخة الماضية من الدوري التونسي، واستمرت تداعياتها على مدار عدة أسابيع، كما تسببت في تأجيل انطلاق الموسم الحالي من المسابقة.

القصة الكاملة لأزمة هلال الشابة والاتحاد التونسي

الإفريقي فاز على هلال الشابة (1-0) في أبريل/نيسان من العام الماضي، ما أدى إلى هبوط الأخير، قبل إلغاء القرار من قبل محكمة التحكيم الرياضية في سبتمبر /أيلول الماضي.

هلال الشابة احتج ضد النادي الإفريقي بسبب تواجد رئيسه يوسف العلمي على دكة البدلاء، بداعي أن الأخير موقوف عن النشاط بسبب تعديه بالشتم على حكم المواجهة التي جمعت فريقه بمستقبل سليمان.

وتمسك النادي الساحلي بإعلان فوزه بالنقاط الـ3 لهذه المباراة، بحكم تواجد مخالفة صريحة للوائح الجاري العمل بها، وهو فوز من شأنه إلغاء قرار هبوطه لدوري الدرجة الثانية بعد احتلاله للمركز الأخير للمجموعة "ب" ضمن المرحلة الأولى من المسابقة.

تظلم هلال الشابة قوبل بالرفض، وهو ما اضطره اللجوء في مرحلة أخيرة لمحكمة التحكيم الرياضية بسويسرا.


وهبط هلال الشابة إلى الدرجة الثانية في الموسم الماضي بعدما تجمد رصيده عند 13 نقطة بالتساوي مع ترجي جرجيس الذي تفوق عليه في المواجهات المباشرة لكن الشابة عاد بقرار من محكمة التحكيم الرياضية.

تسبب قرار المحكمة حينها في تأجيل انطلاق الدوري التونسي، الذي كان مقررا أن ينطلق في سبتمبر الماضي، قبل أن يتم استئنافه بعد عدة أسابيع، بمشاركة الشابة.

لكن هلال الشابة هبط في الموسم الحالي بعدما تذيل ترتيب المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة.

المحكمة تنهي أزمة هلال الشابة والاتحاد التونسي

وقال هلال الشابة في بيان رسمي: "أصدرت اليوم محكمة التحكيم الرياضية قرارها في نزاع هلال الشابة ضد الجامعة التونسية لكرة القدم (الاتحاد التونسي) وضد النادي الإفريقي".

وأضاف: "تم القضاء لصالح هلال الشابة من خلال إبطال قرار اللجنة الوطنية للاستئناف المؤرخ في 8 يونيو/حزيران 2022، والتصريح بهزيمة الإفريقي بنتيجة (0-2) ومنح نقاط الفوز لهلال الشابة".

وأردف: "تم إلزام الجامعة التونسية لكرة القدم بدفع مبلغ 3000 فرنك سويسري (3274 دولارا أمريكيا) لهلال الشابة، وإلزام الإفريقي بدفع نفس المبلغ للهلال".

وأتم: "تم إلزام الجامعة التونسية بدفع مصاريف التقاضي والتي تصل لنحو 50 ألف فرنك سويسري".

وقال صابر بوعطي، المتحدث الرسمي باسم هلال الشابة، إن الحكم الصادر من المحكمة: "هو نهائي وتم حسم القضية من خلاله بعد الحكم المبدئي الذي صدر في سبتمبر أيلول الماضي".

وأتم: "الفريق تعرض للعديد من المظالم ولكن في كل مرة يتم انصافنا في الخارج لأننا على حق".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.