الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

ضغط ومفاجأة.. كيف يلعب الأهلي أمام الهلال في دوري أبطال أفريقيا؟

تم تحديثه السبت 2023/4/1 01:17 ص بتوقيت أبوظبي

يستضيف الأهلي المصري نظيره الهلال السوداني، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل وهزيمتين، فيما يتفوق عليه الهلال السوداني، وصيف الترتيب، بفارق 3 نقاط.

وتمثل المباراة أهمية كبرى للطرفين، حيث يرغب كل منهما في تحقيق الفوز من أجل خطف بطاقة التأهل الثانية ليرافق صن داونز الجنوب أفريقي إلى الدور ربع النهائي.

الأهلي يحتاج للانتصار ولا بديل عن ذلك، في المقابل يكفي الهلال تحقيق التعادل لخطف بطاقة العبور.

وفيما يلي تستعرض "العين الرياضية" بعض النقاط الفنية الخاصة بفريق الأهلي قبل مواجهة الهلال السوداني في المعركة المصيرية.

ضغط مبكر

وفقا لما أوردته صحيفة "الوطن" المصرية، فإن السويسري مارسيل كولر لن يلعب بـ3 محاور ارتكاز أمام الهلال، وإنما سيعتمد على ثنائي ارتكاز فقط.

ويهدف كولر بهذه الطريقة إلى زيادة الكثافة الهجومية عن طريق الزج بأكثر من عنصر في الخط الهجومي وتطبيق الضغط العالي منذ البداية وتقليل الاعتماد على المرتدات.


كولر يرغب في امتلاك الكرة أكبر وقت ممكن من أجل تسجيل المزيد من الأهداف، حيث من المتوقع أن يلعب بطريقة 4-2-3-1، بالاعتماد على ثنائي ارتكاز وثلاثي وسط هجومي تحت مهاجم وحيد.

عنصر المفاجأة

وأكدت الصحيفة نفسها أن كولر عقد جلسة مع اللاعبين وأبلغهم بضرورة التسجيل مُبكرا أمام الهلال السوداني من أجل تسهيل مهمة تحقيق الفوز والعبور للدور القادم.

وأوضحت أن كولر لا يرغب في حصول الهلال على الثقة واستغلال العامل الجماهيري، حيث ستشهد المباراة حضور 50 ألف متفرج في ستاد القاهرة.

وشدد كولر على ضرورة الالتزام بالواجبات الدفاعية وعدم التخلي عنها والانشغال بالتقدم والضغط العالي وترك المساحات للاعبي الهلال الذين يتمتعون بسرعات كبيرة.

أوراق رابحة

يمتلك كولر العديد من الأوراق الرابحة التي سيعتمد عليها بحسب سير المباراة، والتي يأتي على رأسها المهاجم محمد شريف.

فضلا عن الوافد الجزائري الجديد أحمد القندوسي بجانب حمدي المتوقع تواجده على مقاعد البدلاء من البداية.

وغير ذلك، فإن كولر قد يعتمد على سرعات الثنائي حسين الشحات وطاهر محمد طاهر في شوط المباراة الثاني، خاصة وأن الثنائي يتمتع بمهارات قوية وقدرة على الاختراق من أطراف الملعب.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الهلال السوداني

من المتوقع أن يلعب الأهلي برسم تكتيكي 4-2-3-1، بدون وجود أي مخاطرة فنية أو مفاجآت في ظل تواجد جميع العناصر باستثناء محمود متولي.

ويأتي تشكيل الأهلي المتوقع على النحو الآتي:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: محمد هاني ـ رامي ربيعة ـ محمد عبدالمنعم ـ علي معلول.
  • ثنائي ارتكاز: عمرو السولية ـ مروان عطية.
  • ثلاثي وسط هجومي: أحمد عبدالقادر ـ بيرسي تاوـ  محمد مجدي "قفشة".
  • خط الهجوم: محمود عبدالمنعم "كهربا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.