الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

سلاح ذو حدين.. هالاند تميمة التي لا تخيب

تم تحديثه السبت 2023/4/1 01:19 ص بتوقيت أبوظبي

يتمتع النجم المصري ، هداف ، بمعدل تهديفي مميز خلال مواجهاته السابقة ضد النرويجي إيرلينغ هالاند، نجم مانشستر سيتي.

ويحل ليفربول ضيفا على مانشستر سيتي، ظهر السبت، على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات الجولة الـ29 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتمثل المباراة أهمية كبرى لدى الفريقين، حيث يسعى السيتي لتحقيق الفوز من أجل مواصلة مطاردة أرسنال على الصدارة، بينما يتطلع ليفربول للانتصار، لحجز مقعد في دوري أبطال أوروبا.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 61 نقطة، بينما يأتي ليفربول سادسا بـ42 نقطة.

هالاند تميمة محمد صلاح

ويعاني مانشستر سيتي من إمكانية غياب مهاجمه النرويجي إيرلينغ هالاند، بعدما تعرض للإصابة في مستوى الفخذ خلال مشاركته مع منتخب النرويج في فترة التوقف الدولي الأخيرة، ولم يتحدد موقفه حتى الآن من المشاركة ضد ليفربول.

ويعد غياب هالاند سلاحا ذا حدين بالنسبة ليفربول، خاصة أنه يسبب الإزعاج لأي فريق، لكن وجوده في الوقت ذاته يصادف دائما تألق محمد صلاح.

هالاند واجه صلاح في 5 مناسبات سابقة، مع فريقي سالزبورغ النمساوي ومانشستر سيتي.

المواجهة الأولى كانت في أكتوبر/تشرين الأول 2019، عندما لعب ليفربول ضد سالزبورغ في دور المجموعات وفاز وقتها بنتيجة 4-3.

سجل وقتها صلاح هدفين مقابل هدف لهالاند، أمام المباراة الثانية في دور المجموعات فشهدت فوز الليفر أيضا بثنائية نظيفة، تمكن من خلالها الفرعون المصري هز شباك الفريق النمساوي مرة واحدة.


وبعد انتقال هالاند لمان سيتي خلال الموسم الحالي، واجه صلاح 3 مرات خسر منها مناسبتين وفاز مرة، شهدت تسجيل النجم المصري 3 أهداف مقابل هدف وحيد.

ومن ضمن هذه المباريات، مواجهة الدرع الخيرية مطلع الموسم الجاري والتي انتهت بفوز ليفربول 3-1 وتتويجه باللقب، في مباراة شهدت تسجيل صلاح هدفا وحيدا.

وبالنظر للسجل السابق بين اللاعبين، نجد أن هالاند واجه ليفربول 5 مرات، فاز في واحدة فقط منها وخسر 4 مرات، وسجل هدفين.

ماذا قدم هالاند مع مانشستر سيتي في الموسم الحالي؟

هالاند صاحب الـ22 عاما يقضي حاليا موسمه الأول مع مانشستر سيتي، وشارك حتى الآن في 37 مباراة بكافة المسابقات سجل خلالها 42 هدفا وقدم 5 تمريرات حاسمة.

ويتصدر النجم النرويحي ترتيب جدول هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 28 هدفا.

ويمتلك هالاند أفضلية تحطيم رقم محمد صلاح التاريخي والذي يعود لموسم 2017-2018، عندما سجل 32 هدفا في نسخة واحدة من البريميرليج.

ماذا قدم محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم؟

يقضي النجم المصري حاليا موسمه السادس مع ليفربول، الذي انضم إليه في صيف 2017 قادما من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو.

وشارك صلاح (30 عاما) في 39 مباراة مع ليفربول هذا الموسم بمختلف المسابقات، سجل خلالها 22 هدفا وقدم 11 تمريرة حاسمة.

وإجمالا خاض صلاح 293 مباراة مع ليفربول، سجل خلالها 178 هدفا وصنع 74، فيما توج بـ7 ألقاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا