الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

تأهل اسثنائي واحتفال صامت.. 5 مشاهد من فوز الأهلي على الهلال

تم تحديثه الأحد 2023/4/2 01:13 ص بتوقيت أبوظبي

حجز الأهلي المصري آخر مقاعد دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا على حساب الهلال السوداني.

وفاز الأهلي على الهلال بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء السبت ضمن منافسات الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى 10 نقاط ليتفوق على الهلال في المواجهات المباشرة بعد التساوي معه في النقاط، ليتأهل المارد الأحمر إلى ربع النهائي كوصيف للمجموعة الثانية رفقة صن داونز المتصدر برصيد 14 نقطة.

وتستعرض "العين الرياضية" في السطور التالية أبرز المشاهد في مباراة الأهلي والهلال.

آخر مقاعد دوري أبطال أفريقيا

أصبح الأهلي آخر الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليحسم أشد صراع على بطاقة تأهل في البطولة القارية هذا الموسم.

ورافق الأهلي صن داونز عن المجموعة الثانية، بجانب الوداد المغربي وشبية القبائل الجزائري عن المجموعة الأولى، والرجاء المغربي وسيمبا التنزاني عن المجموعة الثالثة، والترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري عن المجموعة الرابعة.

ومن المقرر إجراء مراسم قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا في القاهرة يوم الأربعاء المقبل.

تأهل استثنائي

نجح الأهلي في تجاوز دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا للمرة الـ15 في تاريخه.

وكان الأهلي اكتفى بالتواجد في مرحلة المجموعات خمس مرات فقط آخرها منذ 7 سنوات، وتحديدا في أعوام، 1999، 2000، 2002، 2011 و2016.

ويسعى الأهلي في النسخة الحالية لاستكمال طريقه في البطولة وبلوغ المباراة النهائية للمرة الرابعة على التوالي من أجل حصد اللقب الذي تُوج به 10 مرات من قبل.


دعم استثنائي

حضرت جماهير الأهلي بكثافة في مدرجات استاد القاهرة وسط مشهد استثنائي لم تشهده الملاعب المصرية منذ فترة طويلة.

وحصل الأهلي على موافقة الجهات الأمنية لحضور 50 ألف مشجع في اللقاء، ورغم الصيام في شهر إلا أن الجماهير توافدت على الملعب وحرصت على اصطحاب وجبات الإفطار.

وقابلت الجماهير الجهاز الفني للأهلي واللاعبين بعاصفة من التشجيع فور دخولهم للملعب لإجراء عمليات الإحماء، وظلت تهتف باستمرار بشكل جماعي طوال مجريات اللقاء لمطالبتهم بتحقيق الفوز.


احتفال على طريقة غوميز

واصل محمود عبدالمنعم "كهربا" مهاجم الأهلي تألقه مع الفريق بتسجيل الهدف الأول ضد الهلال، ليرفع رصيده إلى 4 أهداف في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم بعد إحرازه هاتريك في المباراة الماضية أمام القطن الكاميروني.

واحتفل كهربا بتقليد الأسد، وهي الاحتفالية الشهيرة للفرنسي بافيتيمبي غوميز مهاجم الهلال السابق الذي انتقل إلى صفوف غالطة سراي التركي.


احتفال صامت

على الجانب الآخر، ظهر حسين الشحات بعد تسجيل الهدف الثاني للأهلي متأثرا بعدما نجح في مضاعفة النتيجة بالدقيقة الـ65 فور مشاركته كبديل، إذ لم يحتفل بهدفه بعد وفاة والده قبل 5 أيام.

وبعد مرور ربع ساعة، عاد حسين الشحات ليسجل الهدف الشخصي الثاني له والثالث للفريق بعد مهارة رائعة داخل منطقة الجزاء، ليقوم بتقبيل الشارة السوداء التي حرص على ارتدائها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا