الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

لـ3 أسباب.. ريان شرقي ينقلب على منتخب

تم تحديثه الأحد 2023/4/2 02:54 م بتوقيت أبوظبي

أربك ريان شرقي لاعب أولمبيك ليون الفرنسي الصاعد، حسابات جمال بلماضي مدرب منتخب خلال الأيام القليلة الماضية.

ودخل منتخب إيطاليا على خط المفاوضات مع ريان شرقي، أملا في الحصول على خدماته دوليا في السنوات المقبلة، في ظل أصول اللاعب الإيطالية من ناحية الوالد.

ويمتلك شرقي 3 جنسيات، هي الجزائرية من ناحية الأم، والإيطالية من الأب، بجانب الفرنسية حيث وُلد في مدينة ليون، وهو ما يمنحه حرية الاختيار بين 3 منتخبات مستقبلا.

وكشف المعلق الجزائري الشهير حفيظ دراجي في فقرة بعنوان "بعيون حفيظ دراجي"، أن ريان شرقي أصبح على رادار روبيرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا، الذي طلب تقريرا مفصلا بشأن مستواه مؤخرا.

وفي هذا السياق، نستعرض 3 أسباب تمنح بطل أوروبا الأسبقية على منتخبي الجزائر وفرنسا، للاستفادة من خدمات لاعب أولمبيك ليون.

مكانة مضمونة

التحاق ريان شرقي بمنتخب إيطاليا سيمنحه فرصة الحصول على مكانة أساسية دائمة نظرا لندرة الخيارات لدى روبيرتو مانشيني في ظل تراجع اللاعبين المواهب مؤخرا، وهو ما صرّح به المدرب نفسه سابقا.

هذا الحال لا ينطبق على منتخب فرنسا، الذي يمتلك مخزونا كبيرا من المواهب الصاعدة، خاصة في لاعبي الوسط والهجوم، وهو ما يقلل من فرصة ريان شرقي في المشاركة مع "الديوك".

وسيجد شرقي ولو بنسبة أقل، منافسة شديدة في مركزه مع منتخب الجزائر في ظل وجود القائد رياض محرز نجم مانشستر سيتي، والموهبة الصاعدة بدر الدين بوعناني، بجانب سعيد بن رحمة نجم وست هام يونايتد.

البقاء في أوروبا

التحاق ريان شرقي بمنتخب إيطاليا سيسمح له بالبقاء في أوروبا، والاستفادة من خصائص الجنسية الرياضية لمنتخب عملاق على الساحة الكروية العالمية، وهو ما يمكنه من الحفاظ على أسهمه مرتفعة، عكس الوضع مع "الخضر".

وغالبا ما تجد المواهب الأفريقية صعوبة بالغة للحصول على فرص كثيرة في المستوى الاحترافي الكبير بأوروبا، إلا إذا كانت تمتلك مواهب خارقة للعادة مثل رياض محرز ومحمد صلاح وفيكتور أوسيمين في الوقت الراهن.

أزمة كأس أفريقيا

تعتبر كأس أمم أفريقيا من أبرز المشاكل التي تعترض نجوم القارة السمراء، ويريد الجميع تفاديها، نظرا لإقامتها باستمرار في منتصف الموسم الكروي.

هذا الأمر يضع اللاعبين في مواجهة ضغوطات كبيرة من جانب أنديتهم، ويجعل مكانتهم مهددة معها، باعتبارهم سيغيبون لفترة قد تصل لمدة شهر كامل، وهي النقطة التي لا تغيب عن أنظار شرقي في هذا الملف أيضا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا