الارشيف / رياضة / النهار

تأجيل محاكمة محمد مزيان وولد قدور ومسؤولين سابقين بوزارة

كما يتابع في المحاكمة أكبر عدد من المتهمين، من مسؤولين مركزيين سابقين بوزارة . يتقدمهم من الطاقة والمناجم السابق “شكيب خليل “. المتواجد في حالة فرار ومستشاره انذاك المتواجد في حالة فرار هو الآخر. و المدير العام الاسبق لمجمع سوناطراك المتهم الموقوف “عبد المومن ولد قدور “. إلى جانب الرئيس المدير العام لمجمع سونطراك سابقا المتهم الموقوف ” محمد مزيان”.

بالاضافة إلى عدد من الاطارات السابقين بذات الشركة. أولهم المتهم غير الموقوف” بلقاسم بومدين” نائب الرئيس المدير العام السابق لمجمع سونطراك و المكلف بنشاطات المنبع. والمدعو” زرقين عبد الحميد” الرئيس المدير العام الاسقق لمجمع سونطراك. والمسمى “مصطفى حنيفي” المدير العام السابق للمحروقات على مستوى وزارة الطاقة و المناجم .
كما يتابع في ذات الملف، عدد من الوزراء السابقين يتقدمهم وزير الخارجية السابق المتهم الفار محل أمر بالقبض “بجاوي فريد”،ووزير النقل و الاشغال العمومية الاسبق المتهم الموقوف”عمار غول”.

كما نسب للمتهمين تهم فساد في أعقاب الحجم الهائل للصفقات التي تمت بطريقة مخالفة للقانون ، بعدما اوكلت لهم مهمة تسيير شؤون شركة سونلغاز ،حجرة النص و قضية الطريق السيار، وهو ما كلف الخزينة العمومية اموالا باهضة التي صرفت في هاذين المشروعين، لثقل المعاملة التجارية التي كانت بالملايير و الدولارات و آلاف من الملايير من الدينار و الذي يعد المال العام. إذ توصل المحققون أن المسؤولين، كانو سببا في هذه الجرائم التي مست المال العام ، باعتبار ان الشركات الاجنبية التي تم التعاقد معها، نهبت اموال كبيرة بملايير الدولارات و من ثمة تم تهريب تلك الاموال إلى الخارج.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا