الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

الدخيل .. أحدث المواهب العربية المنضمة للمنتخبات الأوروبية

استعان دومينيكو تيديسكو المدير الفني الجديد لمنتخب بلجيكا بأربعة لاعبين جدد استعدادا للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا.

وتولى تيديسكو مهمة تدريب المنتخب البلجيكي خلفا لروبرتو مارتينيز، عقب فشل الفريق في تخطي دور المجموعات بمونديال قطر .2022 واستدعى تيديسكو، للمرة الأول، كل من ارنو بودار حارس مرمى ستاندر دو لياج البلجيكي ومدافع بيرنلي الإنجليزي أمين الدخيل الذي ينحدر من أصول عراقية، وأوليفر ديمان جناح سيركل براج، وميك تريسور لاعب وسط جينك.

ويعتبر الهدف الأول لمارتينيز مع منتخب بلجيكا هو الصعود إلى يورو 2024 عبر التصفيات التي يستهلها الفريق بملاقاة السويد قبل مواجهة النمسا واستونيا ضمن المجموعة السادسة.

ويعتبر أمين نوفل الدخيل مواليد 6 مارس 2002 والبالغ من العمر 21 عاما احد مواهب كرة القدم العربية التي تألقت في الماعب الأوروبية ونالت استحسان الجماهير العربية ويجيد الدخيل اللعب في مركز قلب دفاع ، وهو من أصل ويحمل الجنسية البلجيكية.
ولعب الدخيل سابقا لصالح نادي ستاندارد لييج البلجيكي ، وحاليا يلعب نادي بيرنلي الانجليزي . ويتميز الدخيل بالطول الفارع حيث يبلغ طولة 185سم وسبق له اللعب مع منتخب بلجيكا تحت 17 عاما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا