الارشيف / رياضة / بوابة فيتو

ضمن ورش عمل المنتدى.. الشباب المصري والروسي يناقشون الصناعات الإبداعية

استعرض الشباب المصري ونظيره الروسي التجارب المختلفة والبرامج والمشاريع الخاصة بمجال الصناعات الابداعية، وذلك خلال ورش عمل المنتدى الشبابي الروسي المصري الأول، والذي تنظمه الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب بحكومة روسيا الاتحادية ، خلال الفترة من ١٧-٢٢ مايو ٢٠٢١.

وطرح المشاركون فكرة عامة عن ١٣ مجالا خاصا بالصناعات الابداعية،  كم استفاض المشاركون في الحديث عن مجال السينما، الكتاب والنشر، الصناعات اليدوية، بالاضافة إلى الحديث عن الشركات الناشئة في مجال الصناعات الابداعية، علاوة على التطرق الي عام الاقتصاد الابداعي، بالاضافة إلى مناقشة أطر رسم السياسة العامة للمدن الابداعية.

Image1_5202120232213690147277.jpg
 
يذكر ان عددا من الشباب المصري يشاركون في المنتدى الشبابي الروسي المصري الأول، من مختلف محافظات الجمهورية من  المتخصصين في مجالات المنتدي ريادة الاعمال، الابتكار، الصناعات الابداعية، العمل التطوعي، والدبلوماسية الشبابية.

Image1_5202120232224883623420.jpg

واستضافت قاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة كازان فعاليات افتتاح المنتدى الشبابي الروسي المصري الأول، والذي تنظمه الوكالة الفيدرالية الروسية لشؤون الشباب بحكومة روسيا الاتحادية، خلال الفترة من ١٧-٢٢ مايو ٢٠٢١.

وحضر مراسم الافتتاح الدكتور عبد الله الباطش، رئيس الوفد نائباً عن الشباب والرياضة، رضا صالح مدير عام العلاقات العامة والخارجية بالوزارة وعضو اللجنة المشكلة من وزارة الخارجية لعام التبادل الإنساني المصري الروسي، سكرتير أول محمد الابرق  من السفارة المصرية بموسكو،  والدكتور سامي عمار  مسئول ملف التعاون مع روسيا بالعلاقات الخارجية بالوزارة، بيتوشكوف جريجوري رئيس رابطة الجمعيات العامة "المجلس الوطني لجمعيات الشباب والأطفال في روسيا".

وحضر أيضا ايجوروف ديمتري، رئيس دائرة التعامل مع القطاع غير الحكومي وتطوير الدبلوماسية العامة  إدارة المساعدة الإنمائية الدولية والبرامج الإنسانية، كونستانتين كولباكوف، رئيس مجلس الدبلوماسيين الشباب بوزارة الخارجية الروسية، تاتايانا سيليڤيرستوڤا، نائب رئيس إدارة البرامج والمشاريع الشبابية بالوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب، فاريت مباركشيفيتش، نائب رئيس مجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا - العالم الإسلامي"، تيفانيان أليكسي، رئيس المكتب التمثيلي للوكالة الفيدرالية للشؤون الخارجية، بالإضافة إلى ممثل الوكالة الفيدرالية لشئون دول الكومنولث المستقلة والمواطنين المقيمين بالخارج والتعاون الإنساني الدولي، وعددا من المسئولين الحكوميين.

بالإضافة إلى حضور كونستانتين كولباكوف - رئيس مجلس الدبلوماسيين الشباب بوزارة الخارجية الروسية،  تاتايانا سيليڤيرستوڤا- نائب رئيس ادارة البرامج والمشاريع الشبابية بالوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب، فاريت مباركشيفيتش - نائب رئيس مجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا - العالم الإسلامي"، سكرتير أول محمد الابرق  من السفارة المصرية بموسكو، تيفانيان أليكسي - رئيس المكتب التمثيلي للوكالة الفيدرالية للشؤون الخارجية، بالاضافة إلى ممثل الوكالة الفيدرالية لشئون دول الكومنولث المستقلة والمواطنين المقيمين بالخارج والتعاون الإنساني الدولي، والدكتور سامي عمار - مسئول ملف التعاون مع روسيا بالعلاقات الخارجية بالوزارة، علاوة علي حضور ممثلين عن الحكومة الروسية.

والقى كلمة الافتتاح الدكتور عبد الله الباطش قائلاً: "نتقدم باسم الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بخالص الشكر والتقدير إلى الحكومة الروسية والشعب الروسي على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، وهو أمر ليس بغريب على الشعب الروسي، فهذه هى الروح المعتادة من الجانب الروسي تجاه الشعب المصري، وهذه الروح هي ما تجعل العلاقات بين وروسيا متميزة وذات خصوصية".

وأشاد "الباطش" بالمستوى الحالي للتعاون الثنائي المصري الروسي في مختلف المجالات "السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية وغيرها" ، مبينا ان العلاقات الثنائية تشهد نقلة نوعية بفضل الدعم الكبير الذي يقدمه الرئيس المصري عبد الفتاح والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فهذه العلاقات بين البلدين ازدهرت وشهدت تطوراً ملحوظاً منذ الزيارات التي قام بها الزعيمان للبلدين.

بالإضافة إلى الزيارات المتبادلة للوفود الرسمية والشعبية، والتي عززت الوصول إلى اتفاق شراكة شاملة وتعاون استراتيجي، وقع عليه الزعيمان السيسي وبوتين عام، وصولاً لاتفاق الزعيمين على إعلان عام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا.

وتابع "الباطش": نحن هنا اليوم في إحدى الفعاليات الشبابية لعام التبادل الانساني "منتدى الشباب المصري الروسي الأول"، الذي يصادف الذكرى الثامنة والسبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا، وسيكون هذا المنتدى إمتداداً لها من خلال الدبلوماسية الشبابية، والذي من شأنه أن يُزيد من تنمية التعاون بين البلدين".

وأوضح عبد الله الباطش التجربة المصرية في مجال تمكين الشباب والاستثمار فيهم، مؤكداً أن الاستثمار في الفرد من أهم أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو ما اتضح جلياً من خلال "إستراتيجية بناء الإنسان المصري"، مبينا دور وزارة الشباب والرياضة وبرامجها المهتمة ببناء قدرات الشباب.

ومن جهته، قال كونستانتين كولباكوف رئيس مجلس الدبلوماسيين الشباب بوزارة الخارجية الروسية، "يعد هذا المنتدى جسرا مهماً لتوطيد العلاقات بين مصر وروسيا ، ومحطة للتعاون الشبابي بين البلدين، مما يسهم في توافق الرؤى للدولتين".

وفي كلمتها اوضحت تاتايانا سيليڤيرستوڤا- نائب رئيس ادارة البرامج والمشاريع الشبابية بالوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب، "سعدنا باستضافة هذا الحدث الهام والذي من شأنه أن يسمح لتبادل الخبرات بين الشباب الروسي والمصري في مجالات متعددة من بينها العمل التطوعي، والصناعات الإبداعية، والدبلوماسية الشبابية، ريادة الاعمال".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا