الارشيف / تكنولوجيا / مصر اليوم

غوغل تعلق Pinduoduo الصيني بسبب مخاوف أمنية

علقت شركة Alphabet Inc (GOOGL.O)  Google إصدار Play من PDD Holdings Inc (PDD.O) Pinduoduo لمخاوف أمنية، بعد اكتشاف مشكلات البرامج الضارة في إصدارات تطبيق التجارة الإلكترونية الصيني خارج تطبيق Google متجر، هذا ما قاله المتحدث باسم الشركة يوم الثلاثاء 21 مارس  نقلا عن (رويترز).

وقال المتحدث في بيان "إصدارات خارج Play من هذا التطبيق، التي تبين أنها تحتوي على ضارة تم فرضها على Google Play Protect" ، مضيفًا أنه تم تعليق إصدار Play من التطبيق لأسباب أمنية، حيث يفحص Google Play Protect أجهزة Android باستخدام خدمات Google Play، ًا عن التطبيقات التي يحتمل أن تكون ضارة، وهو يعمل على منع تثبيت التطبيقات الضارة.

وقال متحدث باسم Pinduoduo في رسالة بالبريد الإلكتروني لرويترز: "أبلغتنا Google Play، هذا الصباح أن تطبيق Pinduoduo قد تم تعليقه مؤقتًا، لأن الإصدار الحالي لا يتوافق مع سياسة Google، لكنه لم يشارك المزيد من التفاصيل".

وأضاف Pinduoduo إن هناك العديد من التطبيقات الأخرى، التي تم تعليقها بواسطة Google Play، مضيفًا أن هناك أسبابًا متعددة لتعليق التطبيق مؤقتًا، ولكن لم ترد Google على الفور، على استفسار بشأن تعليق التطبيقات الأخرى على متجر Play،وانخفضت أسهم PDD Holdings بنسبة 1.8٪ في تعاملات ما قبل السوق يوم الثلاثاء.

ويأتي هذا التطور وسط جهود تبذلها الحكومة الأمريكية لتعزيز دفاعاتها الإلكترونية، في مواجهة الزيادة المطردة في جرائم القرصنة، والجرائم الرقمية التي تستهدف البلاد، أعلنت الحكومة مؤخرًا عن استراتيجية جديدة للأمن السيبراني، صنفت ، وروسيا، كأبرز التهديدات التي تواجه الولايات المتحدة.

 

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

غوغل تتيح خدمة VPN الخاصة بها لجميع مشتركي Google One

غوغل تُطلق تصميمًا جديدًا لخدمة المُستندات والتخزين السحابى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا