الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

إطلاق 40 كائنا فطريا.. تفاصيل ختام موسم شتاء العرمة للسياحة البيئية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اختتمت هيئة تطوير محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية موسم شتاء العرمة للسياحة البيئية في محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية، بحضور عددٍ من ممثلي وزارة والهيئة للسياحة.

وجرى - خلال الفعالية- التجوُّل في أرجاء المحمية والاطلاع على أنشطة مشغلي السياحة البيئية، بالإضافة إلى إطلاق 40 كائنًا فطريًّا تنوَّعَت بين غزال الريم والمها العربي كجزء من جهود الهيئة والمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية الرامية إلى إعادتها لبيئتها الطبيعية في محمية الملك خالد الملكية.

جهود إكثار الكائنات الفطرية في السعودية

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية الدكتور طلال بن عبد الله الحريقي، أن الهيئة أطلقت عددًا من الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض؛ تعزيزًا ودعمًا للإطلاقات السابقة في المحمية بالتعاون مع شركاء النجاح المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية.

وبين أن ذلك يأتي ضمن جهود الهيئة في تنمية وإكثار الكائنات الفطرية المحلية واستعادتها في بيئتها الطبيعية، وتحقيقًا لاستراتيجية وأهداف الهيئة في الحفاظ على وتنميتها؛ مما سيسهم في تفعيل السياحة البيئية.

وأعرب الوكيل المساعد للعلاقات الحكومية ندى التميمي، عن تقديرها الجهود التي تبذلها هيئة تطوير محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية في تفعيل السياحة البيئية خلال موسم الشتاء لهذا العام، وذلك عبر العديد من الأنشطة والبرامج السياحية لمنظمي الرحلات السياحية المعتمدين.

وبينت أن هذه الزيارة تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين وزارة السياحة وهيئة تطوير محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية في العديد من المجالات التي تخدم مستهدفات قطاع السياحة من خلال تفعيل أنشطة وبرامج السياحة البيئية ورفع جاهزية الوجهات السياحية، بالإضافة إلى مواءمة الإستراتيجيات بين الجهتين.

إطلاق 40 كائنًا فطريًّا تنوَّعَت بين غزال الريم والمها العربي - واس

السياحة الداخلية في السعودية

من جهته قال الرئيس التنفيذي للسياحة الداخلية في الهيئة السعودية للسياحة محمد بصراوي، أن هدف السياحة الداخلية تمكين المواطن والمقيم من اكتشاف كنوز المملكة.

وبين بصراوي: نعتمد في الترويج على عدَّة عوامل؛ من أهمها جغرافية المملكة، طبيعتها وتراثها المحلي والجهود المبذولة من قبل الزملاء في هيئة تطوير محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية، ومحمية الملك خالد الملكية هي بالتأكيد تشكل تعزيزًا ودعمًا رئيسيًّا لتوفير تجارب ومنتجات سياحية غير مسبوقة ترفع من تجربة الزوار من جميع أنحاء المملكة.

يذكر أن الهيئة تشرف على محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية وتقع شمال شرق مدينة بمساحة تزيد عن 11.000 ألف كيلو متر مربع، ومحمية الملك خالد الملكية وتقع شمال شرق مدينة الرياض بمساحة تزيد عن 1100 كيلو متر مربع.

السياحة الداخلية في السعودية - واس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا