كتبت - مرام محمد
الخميس، 04 يونيو 2026 11:55 صبالتزامن مع انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2026، حرصت مدارس محافظة الجيزة على تعليق لافتات تحذيرية واضحة بمداخل اللجان والفصول، للتأكيد على حظر حمل أو استخدام الهواتف المحمولة داخل اللجان الامتحانية سواء للطلاب أو للعاملين المشاركين في أعمال الامتحانات.
وتضمنت اللافتات تنبيهًا صريحًا بمنع اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان، مع التأكيد على أن استخدامه أو حيازته يعد مخالفة للوائح والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، وذلك في إطار الإجراءات الرامية إلى تحقيق الانضباط ومنع أي محاولات للإخلال بسير الامتحانات.
ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات محافظة الجيزة ومديرية التربية والتعليم بضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات المنظمة للعملية الامتحانية، والحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، وتوفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات فى هدوء وانتظام.
وأكدت المدارس على الطلاب وأولياء الأمور أهمية الالتزام بهذه التعليمات، مشيرة إلى أن الإجراءات المتبعة تستهدف ضمان نزاهة الامتحانات والحفاظ على انتظام اللجان منذ اللحظات الأولى لانطلاقها.
انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2026وانطلقت اليوم الخميس امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة للعام الدراسي 2025-2026، وسط استعدادات مكثفة من مديرية التربية والتعليم لاستقبال الطلاب داخل اللجان الامتحانية بمختلف الإدارات التعليمية.
ويؤدي الطلاب أولى امتحاناتهم اليوم فى مادة اللغة العربية والخط، على أن تستمر الامتحانات حتى الأربعاء المقبل وفق الجدول المعتمد من مديرية التربية والتعليم بالجيزة.
ويؤدي طلاب الشهادة الإعدادية، اليوم الخميس 4 يونية 2026 امتحان مادة اللغة العربية والخط، والسبت 6 يونية 2026 امتحان مادتى الجبر والإحصاء والتربية الدينية، والأحد 7 يونية 2026 امتحان مادة الهندسة، والإثنين 8 يونية 2026 امتحان مادتي العلوم والتربية الفنية.
كما يؤدي الطلاب الثلاثاء 9 يونية 2026 امتحان مادتي اللغة الأجنبية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، والأربعاء 10 يونية 2026 امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية، والتربية الرياضية (خاص بالسعيدية).
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
