مصر اليوم / اليوم السابع

مركز المناخ يعلن انتهاء الهدنة الجوية وبدء موجة ارتفاع تدريجي فى الحرارة

كتبت أسماء نصار

الإثنين، 22 يونيو 2026 09:22 ص

أعلن الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن انتهاء فترة "الهدنة المناخية" التي شهدتها البلاد مؤخرًا، مؤكدًا بدء ارتفاع تدريجي في اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع دخول النصف الثاني من شهر "بؤونة" القبطي المعروف بأجوائه شديدة الحرارة.

سيطرة الكتل الهوائية الحارة تدريجيًا على مختلف أنحاء الجمهورية

وأوضح فهيم،، أن الاستقرار المؤقت في الأحوال الجوية الذي انكسرت حدته أمس الاثنين قد ولى، لتبدأ الكتل الهوائية الحارة في الهيمنة تدريجيًا على مختلف أنحاء الجمهورية.

وأشار إلى أن هذا التحول المناخي يأتي في توقيت دقيق من الموسم الزراعي، مما يتطلب رصدًا دقيقًا للمحاصيل القائمة.

وفي سياق متصل، شدد رئيس مركز معلومات المناخ على ضرورة توخي المزارعين الحيطة والحذر خلال الأيام المقبلة، واتباع التوصيات والإرشادات الفنية الخاصة بالتعامل مع الموجات الحارة، لاسيما فيما يتعلق بتنظيم فترات الري وتوفير الحماية اللازمة للمزروعات لتفادي أي إجهاد حراري قد يؤثر على الإنتاجية.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا