كتب بهجت أبو ضيف
الإثنين، 22 يونيو 2026 10:38 صكشفت رجال مباحث مركز شرطة أبو النمرس بالجيزة، عن جريمة احتجاز وتعذيب داخل وكر "البنا" أخطر مسجل خطر بأبو النمرس، الذي لقى مصرعه خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، حيث تبين أن القتيل وشقيقه المقبوض عليه، قاما باحتجاز شاب داخل غرفة، وجردوه من ملابسه، وعذبوه بوحشية، ثم علقوه في سقف الغرفة بسلسلة حديدية لإجباره على سداد مبلغ مالي خاص بنشاطهم الإجرامي.
وتبين من خلال الفحص، أن البنا، زعيم التشكيل العصابي، كان يصور مشهد تعذيب الشاب، بهاتفه المحمول، كما صوره عاريا خلال تقييده بسلسلة حديدية وتعليقه بالسقف لابتزازه، ويواصل رجال المباحث تكثيف التحريات لكشف الجرائم التي ارتكبها أفراد التشكيل العصابي المضبوطين.
وألقى رجال المباحث القبض على شقيق وشقيقة القتيل، وتم إحالتهما وآخرين إلى النيابة التي قررت حبسهم على ذمة التحقيق.
بداية النهاية لعصابة "البنا" كشفت معلومات وتحريات المقدم وليد كمال رئيس مباحث مركز شرطة أبو النمرس، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الجيزة برئاسة اللواء علاء فتحي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، واللواء محمد أمين مدير المباحث الجنائية، اتخاذ العنصر الإجرامي الشهير بـ "البنا" مسجل خطر، منزله بدائرة المركز وكراً للاتجار بالمواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية، وممارسة نشاط إجرامي متنوع.
عقب استصدار إذن من النيابة، تم استهداف الوكر تحت إشراف العميد محمد الصغير رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة، وبمشاركة العقيد محمد داود مفتش مباحث أبو النمرس والحوامدية، وقيادة ميدانية من المقدم وليد كمال والقوة المرافقة، وبمجرد وصول القوات بادر "البنا" بإطلاق النار بكثافة على القوات، فردت الشرطة بالمثل ليسقط قتيلاً في الحال، وعثر بحوزته على كميات متنوعة من المواد المخدرة وسلاح ناري، وطلقات.
ولم تتوقف المواجهة عند مقتل الزعيم، حيث أسفرت التحريات المكثفة عن تحديد وضبط 9 من أفراد العصابة، بينهم شقيقه الذي كان يعاونه في ارتكاب جرائمه، كما تم ضبط شقيقته، وتم تحرير المحضر اللازم، وإحالة المتهمين للنيابة العامة التي قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
