تم النشر في: 22 يونيو 2026, 7:37 صباحاً قالت وكالة بلومبرغ، إن إيران ترفع شحنات النفط عبر هرمز إلى أعلى مستوى منذ اندلاع الحرب. وأوضحت أن 3 ناقلات نفط عملاقة خاضعة للعقوبات الأميركية عبرت المضيق محملة بنحو 6 ملايين برميل من الخام. وأضافت الوكالة أن الناقلات تتجه إلى المياه قبالة سنغافورة في إشارة إلى استئناف تدفقات نفطية أكبر عبر الممر البحري الحيوي. وأكدت أن تلك الخطوة تعكس تراجع المخاوف بشأن سلامة الملاحة في المضيق بعد فترة من التوترات العسكرية التي بدأت فبراير الماضي.